Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Nov-2015

فوز الرمثا والحسين في دوري «المناصير» للمحترفين
الرأي - ازدحمت امس مناطق المقدمة على سلم ترتيب دوري المناصير للمحترفين بعد فوز الرمثا على البقعة 2-0، والحسين على الاصالة بذات النتيجة ضمن الاسبوع الثامن من البطولة.
على ملعب الامير هاشم، بلغ الرمثا النقطة الـ12 واستقر في المركز الثاني بـ «الشراكة» بعد فوزه على البقعة الذي بقي في المركز قبل الاخير بذات الرصيد (4 نقاط)، في حين وضع الحسين قدمه في «الوصافة» بـ12 نقطة ايضاً متخطياً الاصالة الذي بقي اخيراً (نقطتين) على ستاد البترا.
ويتواصل الدوري عند الثالثة عصراً بلقاء المتصدر شباب الاردن (13 نقطة) مع كفرسوم ثامن الترتيب (7 نقاط)، في حين يشهد ستاد عمان عند الخامسة والنصف مساءً لقاء الاهلي صاحب المركز الخامس (10 نقاط) مع الوحدات (12 نقطة).
 
 
الرمثا (2) البقعة (0)
 
 
سكة جديدة
 
 
 
الرمثا - ايهاب الشقران
 
عاد امس الرمثا من جديد الى سكة الانتصارات بعد فوره على ضيفه البقعة 2-0 في المباراة التي جرت على ملعب الامير هاشم بالرمثا في افتتاح الاسبوع الثامن لدوري «المناصير» للمحترفين، ليرفع الرمثا رصيده لـ (12) نقطة، ويتجمد البقعة عند (4).
ظهر الهدوء في الاداء وعدم التسرع، ولم تأت الالعاب بشكل جدي رغم الهدفين، حتى ان الانتشار في ارجاء الملعب لم يستغل بوحهه الاكمل جراء التمرير غير الدقيق وعدم التمركز السليم.
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، عامر علي، لوبيز، علي خويلة، علي ذيابات، علاء الشقران، رامي سمارة، عدي خضر(ابراهيم الخب)، محمود الحوراني (احمد الشقران)، يوسف الرواشدة، ركان الخالدي (اياد الخطيب).
مثل البقعة: انس طريف، عمر طه (صلاح ابو السيد)، علي منصور، اسامة غنام، ابراهيم دلدوم، نبيل ابو علي، وسام يحيى، امجد الشعيبي، لؤي عدوس، لؤي عمران (عدنان عدوس)، انس حجي (معتز حسان).
 
قصة الهدفين
د34: سدد الحوراني من داخل الجزاء لترتطم بجسد المدافع وتتهيأ اما خضر الذي عاجلها بتسديدة اخرى عانقت الشباك.
د51: ارتدت مباشرة ذيابات من المدافع امام الشقران الذي سددها قوية بالشباك.
 
شريط الفرص
الرمثا
د27: سدد سمارة من خارج المنطقة تابعت مسارها لاحظان الحارس.
د38: حاذت مباشرة علاء المرمى بقليل.
د55: راوغ خضر وسدد بجوار المرمى.
د63: ابعد الحارس تسديدة القرا على حساب ركنية.
 
البقعة
د20: سدد حجي كرة مرت بجوار القائم الايمن.
د24: عكس الشعيبي امام المرمى ابعدها المدافع بالوقت المناسب
د70: سدد غنام من مشارف المنطقة امسكها الحارس
د76: نفذ الشعيبي مباشرة حاذت المرمى.
د 83: انهى حجي الدربكة امام المرمى مضيعا فرصة التقليص.
 
الرسم التكتيكي
فرض الرمثا انتشارا بشريا منحه افضلية امتلاك الكرة وبدء التهديد على المرمى مبكرا، فيما يمكن القول ان البقعة بحاجة الى اعادة ترتيب اوراقه من جديد.
برزت تحركات سمارة والشقران وخضر في وسط الميدان، وعبر تحركات الاطراف قادها الرواشدة والحوراني، ومن العمق الخالدي بين كماشة دفاعية، وهو ما جعل الالعاب تقترب من مرمى طريف. وفي المقابل وجد عدوس الذي كان دينمو فريقه صعوبة في تنفيذ افكاره التي ارتكزت على السرعة في التمرير والانتقال، ولم يتقدم الظهيران ابو عواد ودلدوم لتوفير جهودهما الهجومية وحماية الاطراف الخلفية.
لم تتغير المعطيات مع انطلاقة الشوط الثاني وحافظ الفريقان على خياراتهما البشرية والتكتيكية، حيث اعتماد الرمثا على نقل الكرة عبر اكثر من محور قبل ايصالها الى منطقة منافسه، ولجوء البقعة الى الرد بالهجوم المضاد وصل الى حدود مغلقة وغياب التهديف لدى هجومه.
اوجد الفريقان تبديلاتهما وكانت هجومية في الطرفين، الرمثا اشرك الشقران والخب في محاولة لتعزيز خط الوسط، اتبعه دخول الخطيب في الميمنة ودفع بالرواشدة كراس حربة، وفي هذه الاثناء اشرك البقعة ابو السيد بدلا من طه في الدفاع، وعدوس الكبير ومعتز في الجانب الهجومي.
اقتربت المباراة من خط النهاية، ولم تظهر بوادر تسجيل منهما، واكتفيا بالاجتهاد للوصول للمرميين، ودفعا بضغط على الكرة لايقاف أي مخططات قد تحدث ارباكا يندم عليه فيما بعد، لكن الامور سارت بهدوء نحو النهائة.
أفضل لاعب: عدي خضر (الرمثا).
 
 
 
الأصالة (0) الحسين (2)
 
 
.. تعني الكثير
 
 
 
عمان - عودة الدولة
 
كسب أمس الحسين مضيفه الاصالة وتغلب عليه 2-0 على ستاد البتراء في الاسبوع الثامن من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
ونجح الحسين في فرض الافضلية وسجل في الشوط الاول عن طريق محترفه اكرم الزوي وعاد نفس اللاعب وعزز التقدم في الوقت بدل المبدد من الحصة الثانية ليمنح فريقه النقاط التي تعني الكثير لانها خارج القواعد ويرفع الرصيد الى (12) ويبقى الاصالة في مؤخرة الترتيب (2).
 مثل الحسين: مالك شلبية، انس بني ياسين، تورية، سليمان السلمان، سليمان العزام، محمود البصول، احمد غازي (وعد الشقران)، اسامة ابو طعيمة، عبدالله ابو زيتون (محمد عمر الشيشاني)، وجدي الجباري (حمزة البدارنة)، اكرم الزوي.
 مثل الأصالة: محمد ابو خوصة، عمر العوايشة، محمد شعبان، حسن ابو زينب، عدي المومني، محمد العتيبي (عمر عبد الرحيم)، سامي ذيابات (سائد الدبوبي)، محمود مشعل، ليث الفايز، انس المحسيري، أحمد مرعي (محمود سلامة).
 
قصة الهدفين
د34: وصلت كرة عرضية الى الزوي استدار وسدد بهدوء على يمين ابو خوصة.
د90+3: توغل الزوي وانفرد وحيداً وسدد كرة قوية من مشارف الجزاء في الزاوبة البعيدة.
شريط الفرص
الحسين
د2: ارسل الجباري كرة عرضية تابعها ابو زيتون رأسية وامسكها ابو خوصة.
د43: سدد ابو زيتون كرة تابعها ابو طعيمة وامسكها ابو خوصة.
د90: سدد البدارنة كرة قوية وابعدها ابو خوصة.
 
الأصالة
د68: سدد الدبوبي كرة قوية مرت بجوار المرمى.
د73: انفرد الدبوبي داخل المنطقة وقطعها الدفاع بالوقت المناسب.
 
الرسم التكتيكي
وجه الحسين الانذارات المبكرة عبر ابو زيتون والزوي وأمن المنطقة الخلفية بقيادة بني ياسين والسلمان بهدف وقف التحركات للمنافس والوصول صوب مرمى شلبية.
الاصالة حاول ارسال الكرات صوب مرعي والفايز والبحث عن الثغرات دون جدوى لتماسك المنطقة الخلفية فيما حاول غازي وابو طعيمة والبصول صناعة الكرات، وبدأت ملامح الفرص ليتكفل ابو خوص وشعبان والمومني في ايقاف الخطورة فيما ظهرت ملامح زيارات الشباك قبل الموعد وسعى الحسين الى طرق المرمى من خلال الكرات العرضية حتى ان دفاع الاصالة وجد نفسه عاجزا في ايقاف المد ولعل ذلك ظهر على ارض الواقع وتحديدا عندما نجح الزوي في اعلان التقدم وسط غفلة امام المرمى.
حاول الاصالة استدراك الامور والرد على ذلك لكن الطلعات الهجومية كانت خجولة ولم تثمر بسبب التسرع تارة وانضباط دفاع الحسين تارة اخرى بالاضافة إلى أن شلبية ابعد كل الكرات قبل حدوث الخطر، وواصل الحسين الامتداد الى الامام وحاول التعزيز والامر ذاته انطبق على الاصالة للتعديل قبل الذهاب الى الاستراحة.
دخل الاصالة الحصة الثانية بطريقة مختلفة مدركاً ان الخسارة تضعه في الموقف الصعب ليعزز الحالة الهجومية ويشارك الفايز ومشعل في التوغل ومع ذلك لم تظهر الكثافة والضغط على شلبية ورفاقه وتقدم السلمان في الحسين لمضاعفة النتيجة مع البصول.
اشرك الاصالة سائد الدبوبي واخرج ذيابات وباشر عملية التسديد من بعيد في محاولات افتقدت للواقع الحقيقي لطرق المرمى وراوغ الدبوبي منذ ظهوره ومرت دقائق بين محاولات التعزيز والتعديل، وعادت التبديلات مجددا عندما دخل في الاصالة محمود سلامة وترك مرعي الملعب ولدى الحسين الشقران على حساب غازي.
بقي الاصالة يحاول في الدقائق الاخيرة عبر المحسيري والدبوبي واراد الحسين انهاء الامور من خلال الانطلاقات عبر منطقة الوسط وارسال البصول وابو طعيمة كرات قطعها دفاع الاصالة ثم انهى الحسين تبديلاته بادخال حمزة البدارنة بدلا من الجباري، وضبط الحسين التحركات في السيطرة على منطقة الوسط وحجب المحاولات لمنافسه ودخل في الاصالة عمر عبد الرحيم عوضا عن العتيبي وبينما كان الاصالة يسعى للعودة حسم الزوي الامور بثاني الاهداف وبعدها جاءت صافرة الدولي ادهم مخادمة تعلن الختام.
 أفضل لاعب: أكرم الزوي (الحسين).