Saturday 21st of April 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    31-Dec-2017

أكثر الأفلام جدلية للعام 2017

 

عمان- الغد- ولدت العديد من الأفلام لهذا العام حالة جدلية، بسبب اختلاف النقاد حول رأيهم بها أو نتجية المضمون وحتى القيمة الفنية، وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن من أبرز هذه الأعمال التي أثارت جدلا حولها خلال العام 2017:
- فيلم "Mother": أثار الفيلم الذي من بطولة جينيفر لورانس، ومن إخراج دارين أورنوفسكي (صاحب فيلم "Black Swan" من إنتاج 2010) جدلا عند عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي، بسبب اتهامه بتقديم إسقاطات دينية بصورة عصرية.
وبينما رأى عدد من المشاهدين، أن الفيلم يحتوي على العديد من المشاهد الدموية العنيفة، منها مشهد تناول طفل بواسطة أكلة لحوم البشر، فلم يهتم عدد من النقاد بهذا، بقدر اهتمامهم بخلو الفيلم من أي مضمون حقيقي، متسائلين عما هو هدف أرونوفسكي منه في النهاية.
- فيلم "Ghost in the Shell": أثار الفيلم غضب العديد من قراء المجلات الهزلية، لكون بطلته سكارليت جوهانسون أميركية الجنسية، وهو مستوحى في المقام الأول عن روايات "مانغا" الهزلية اليابانية.
- فيلم "Split": أصدرت جميعة الصحة العقلية في أستراليا بيانا، اتهمت فيه الدراما النفسية من إخراج إم نايت شيامالان، "أنه يعزز فكرة نمطية كاذبة بأن الناس الذين يعانون من الأمراض العقلية المعقدة هم خطرون وعنيفون بطبيعتهم".
وتدور أحداث الفيلم، حول مريض نفسي يلعب دوره جيمس مكافوي، ويجسد 23 شخصية مختلفة.
- فيلم "It": على الرغم من كونه من أنجح أفلام 2017، إلا أنه لم يخلُ من بعض الانتقادات، والخاصة بتحريفه لبعض تفاصيل الرواية المقتبس عنها، وتحديدا بشأن شخصية الفتاة "بيفرلي"، التي صورتها بالفتاة الجامحة، وفي الفيلم الجديد، أضيفت مشاهد جريئة على شخصية "بيفرلي" ذات الـ13 عاما، منها المشهد الذي تغوي فيه أمين الصندوق، بغية تشتيت انتباهه.
- فيلم "The Killing of a Sacred Deer": أثار صيحات استهجان خلال عرضه في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، لأنه رواية عن الانتقام، وحافلة بالمحظورات، والأساطير اليونانية.
- فيلم "Okja": لم يكن الاعتراض عليه في مهرجان "كان" الفرنسي بسبب قصته، التي تتناول فتاة وخنزيرها الضخم، ولكن لكونه فيلم من إنتاج شبكة "نيتفلكس"؛ إذ يملك الفرونسيون قوانين تنص على عدم بث أي أفلام على شبكة الإنترنت، إلا بعد مرور ثلاث سنوات على عرضها سينمائيا، وذلك لتقديسهم لمفهوم الذهاب إلى صالة العرض لمشاهدة فيلم.
- فيلم "Death Note": كحال فيلم "Ghost in the Shell"، الذي نال انتقادات بسبب التناقض في تقديم البطل نظرا لأنه مستوحى من راويات هزلية يابانية؛ حيث كان البطل أميركيا وليس آسيويا.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات