Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Apr-2018

سبيلبرج يدخل عالم الأبطال الخارقين بفيلم "Blackhawk"

 

لوس آنجليس - سيدخل المخرج ستيفن سبيلبرج عالم أفلام الـ"دي سي كوميكس" عبر النسخة السينمائية لـ"Blackhawk" أو "بلاكهوك" هو فيلم حركة وإثارة ومغامرات خلال الحرب العالمية الثانية، وفقا لما ذكره موقع "ذا هوليوود ريبورتر".
ويعتزم سبيلبرج إنتاج الفيلم عبر شركته "Amblin Entertainment" بدعم من "وارنر برازرز" الاستديوهات التي صُورت فيها مشاهد فيلم "Ready Player One" الذي حقق إيرادات بواقع نحو 500 مليون دولار حول العالم. وستدور أحداث الفيلم حول قصة سرب من ربان الطائرات بقيادة رجل يدعى "بلاكهوك" الذي يقف في وجه النازيين في الحرب العالمية الثانية.
ومن أعمال سبيلبرج المستقبلية الجزء الخامس من سلسلة أفلام "إنديانا جونز" والذي سيتم تصويره العام المقبل.
وبات المخرج ستيفن سبيلبرج أول مخرج في التاريخ تتجاوز إيرادات أفلامه حاجز الـ10 مليارات دولار، وفقا لما نشره موقع "Entertainment weekly" المتخصص. وتجاوزت إيرادات أفلام سبيلبرج حاجز العشرة مليارات دولار بفضل عائدات فيلمه الأخير للخيال العلمي "Ready Player One" الذي حقق إيرادات بلغت نحو 500 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.
بالإضافة إلى إيرادات أفلامه الأخرى مثل سلسلة أفلام إنديانا جونز والجزئين الأولين من "الحديقة الجوراسية" و"الفك المفترس" و"إي تي".
يشار إلى أن "الحديقة الجوراسية" هو الفيلم الأكثر نجاحا في مسيرة سبيلبرج بواقع 983.8 مليون دولار، يليه "إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية" الذي حقق 786.6 مليون دولار، و"أي تي" الذي بلغت إيراداته  717 مليون دولار. وبحسب البيانات المنشورة على موقع "Box office Mojo" فإن المخرج الأكثر نجاحا في التاريخ بعد سبيلبرج هو بيتر جاكسون حيث حققت إيرادات أفلامه 6 مليارات و502 مليون دولار، أكثرها نجاحا ثلاثية "سيد الخواتم" و"الهوبيت".
يليهما مايكل باي بواقع 6 مليارات و451 مليون دولار ثم جيمس كاميرون بواقع 6 مليارات و139 مليون دولار، وديفيد ييتس مخرج سلسلة أفلام "هاري بوتر" بواقع 5 مليارات و347 مليون دولار.-(إفي)