Friday 20th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2017

"بشاير" وفنانون أردنيون يختتمون فعاليات "الساحة الرئيسة" في "جرش"

 

عمان - مشروع بشاير جرش لمواهب اردنية مبشرة بالإبداع الشعري والقصصي أسدل مساء اول من امس الاحد الستارة على فعاليات ساحة الاعمدة الرئيسة في المدينة الاثرية ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الــ32.
وفي الامسية التي حضرها محافظ جرش الدكتور رائد العدوان، وقرأ فيها عدد من الكتاب الواعدين ابداعاتهم، قال مشرف المشروع القاص والزميل الصحافي رمزي الغزوي، إن هذا المشروع الذي تبناه المهرجان يقدم فسائل مبدعة سيكون لها شأن في قادم الايام.
والقت كلمة المشاركين القاصة اسماء فيصل عواد التي وجهت تحية للمقدسيين المرابطين في الحرم القدسي الشريف، واشادت بجهود رواد المشروع والقائمين عليه من مثقفين ودور المهرجان بتبني هذه المواهب الابداعية في حين لم يلتفت اليها احد من المعنيين في المؤسسات التعليمية والتربوية وهي على مقاعد الدراسة.
ودعت الى الاهتمام بالمواهب الابداعية في مختلف الفنون الكتابية منذ البدء وتبنيها وهي على مقاعد الدراسة للنهوض بالحركة الثقافية وتعزيزها. وقرأ المشاركون عددا من ابداعاتهم التي تنوعت بين القصة القصيرة والشعر بأساليبه المختلفة من عمودي وتفعيلة تضمنت موضوعات وطنية ووجدانية وانسانية.
وشارك في امسية “البشاير” التي ادارتها دالندا الحسن، اسماء عواد ونور محمود ومهند جرادات وامل منصور وسامرة المومني وتمني عبيد ونوران ملكاوي ودارا الشلبي وهزار السرخي ولانا ابداح ومحمود الزعبي ولين حماد ومحمد السالم ومحمود اللوزي وسعاد الجعبري وعبيدالله حمادة وعادل الترتير واحمد ابو قبع وحسام ايوب واسامة الكيلاني.
يشار الى ان لجنة القصة والشعر في البرنامج مؤلفة من الشاعر الزميل نضال برقان والدكتورة نداء مشعل والروائي الزميل احمد الطراونة.
وفي الفقرة الثانية من ختام فعاليات الليلة الاخيرة على ساحة الاعمدة، قدم فنانون ضمن برنامج نقابة الفنانين الأردنيين في المهرجان، وبحضور جمهور كبير، عددا من الاغاني الوطنية والوجدانية والشعبية التي استلهمت من الموروث الاردني وبلاد الشام بإيقاعاتها المختلفة والمتنوعة.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات