Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Feb-2019

استحداث مدارس لانهاء الاكتظاظ في المزار

 الراي- ليالي ايوب

اكدت مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي سعيها نحو إيجاد الحلول لتقليص أعداد المدارس المستأجرة في تجمعات ومناطق اللواء والبالغة عددها ٢٢ مدرسة من اصل ٨٦ مدرسة في مناطق وبلدات اللواء.
 
وقال مدير التربية والتعليم، الدكتور طلال المجالي في حديث صحفي أن الوزارة تسعى الى تلبية مطالب وإحتياجات المرافق التربوية والتعليمة وفق الامكانات المتاحة، مشيرا إلى أن لواء المزار حظي بعدة مشاريع أنهت معاناة الطلبة مع مشكلات الاكتظاظ داخل الصفوف وانعدام توفر المرافق التعليمة والتربوية الهامة، خصوصا في الابنية المستأجرة.
 
ولفت المجالي بهذا الصدد لمدرسة ذكور الطيبة والتي انجزت بكلفة مليوني دينار وتم إشغالها العام الماضي وتم تزويدها بمستلزمات ومرافق البيئة التعليمة المنشودة للأرتقاء بالطلبة وتحصيلهم العلمي والتنموي.
 
واشار المجالي إلى أنه عقب تنفيذ الدراسات والمخططات تم طرح عطاء مدرسة ذات راس الأساسية المختلطة والتي ستضم ٢٣ غرفة صفية بكلفة مليون و٢٠٠ الف دينار، والتي جاءت لانهاء معاناة الطلبة مع الاكتظاظ داخل الغرف الصفية، وافتقارها للمرافق التربوية والتعليمة الضرورية لتوفير متطلبات البيئة التعليمة المنشودة.
 
واضاف ان مطالب اولياء الامور والفعاليات المجتمعية حيال مدرسة ذكور مؤتة الاساسية في طريقها لتلبية وذلك بعد أن تم الانتهاء من الدراسات ليتسنى تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الاميركية وبكلفة ٣ مليون دينار، مضيفا اجراء حزمة مشاريع لتنفيذ اعمال صيانة لعدد من المدارس في بلدات وتجمعات اللواء.