Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Feb-2015

خطة استراتيجية عشرية للجامعة الأميركية في مادبا

 

 عمان- أكد رئيس جامعة مادبا الاميركية الدكتور جورج حزبون ان الجامعة تعد خطة استراتيجية للأعوام العشرة المقبلة تتضمن التوسع في الكليات والتخصصات المختلفة.
 وقال الدكتور حزبون ان الجامعة بدأت بقاعدة عريضة من التخصصات شملت 21 تخصصا في سبع كليات وتسعى للتوسع في التخصصات والكليات تدريجيا وفق الحاجة الوطنية والإقليمية لهذه التخصصات.
وأضاف في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان نظرتنا المستقبلية للجامعة متفائلة بجعل هذه الجامعة مرموقة وذات مركز متقدم ضمن الجامعات الدولية المعتمدة، لافتا الى ان الجامعة في طور التباحث مع بعض الجامعات الاميركية المتميزة لإبرام مذكرات تفاهم لتبادل الاساتذة وتبادل الطلبة وإنشاء وإعداد دراسات عليا.
وبين حزبون ان الجامعة التي تسعى الى خلق تغيير في مجتمعنا من خلال الاخذ بالمبادئ التي تحملها والمستقاة من مبادئ(الحكمة والعلم)، تسعى لتطوير امكاناتها المادية وتوسيع الطاقة الاستيعابية، مشيرا الى ان الجامعة تضم حاليا طلبة من 28 جنسية.
وأشار إلى أن الجامعة تعمل حاليا على تفعيل دور المراكز الخدماتية مثل مركز الطاقة المستمر والذي سيمد الجامعة بالطاقة اللازمة لها من الطاقة الشمسية ومن طاقة المياه الساخنة (جيونيربال)، ومركز القانون المقارن والذي نسعى من خلاله الى تقديم الخدمات القانونية الأميركية والأوروبية في اطار اتفاقيات التجارة الحرة، ومركز اللغات الذي سيستقبل مجموعة من الدارسين باللغة العربية من غير الناطقين بها.-(بترا- عطية النجادا)