Monday 23rd of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-May-2017

"العناية بصحة الأسرة" يختتم دورة في الرعاية الذاتية والتنفيس الإنفعالي

 

الغد- انفرد معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، بالتدرب على تكنيك جديد يتعلق بالرعاية الذاتية والتنفيس الإنفعالي، هو الأول والأحدث من نوعه في العالم.
واختتم المعهد بالتعاون مع مركز طب العقل والجسد في واشنطن اليوم الخميس، دورة متخصصة في علاج العقل والجسد، قدمها فريق متخصص بقيادة البروفيسور جيمس جوردون من جامعة هارفارد، وهو مؤسس ورائد هذا الاتجاه في العلاج التكميلي.
واستهدف معهد العناية بصحة الأسرة تدريب 54 شخصاً من كوادره على ممارسة هذا التكنينك الشمولي، الذي يحتوي على مهارات التأمل والإسترخاء، والتأمل الغذائي.               
ورسم شجرة التكوين الاجتماعي للفرد، والحوار مع الجسد، بمهارات تستند جميعها إلى أحدث ما توصلت إليه نتائج بحوث الدماغ والأعصاب وعلاقتها بالنفس.
وتعد الدورة التي اختتمها المعهد الخميس المرحلة الأولى، لتكون المرحلة الثانية بعد ثلاثة أشهر بهدف تأهيل أخصائيين للتدريب على ذات التكنيك، والمرحلة الثالثة تكون من خلال الإشراف الإكلينيكي.
وجاءت دورة تزويد الأخصائيين بأساليب الرعاية الذاتية والتنفيس الإنفعالي، ضمن الخطة الإستراتيجية للمعهد، التي تستهدف بناء وزيادة قدرات كوادره.
ويقدم معهد العناية بصحة الأسرة خدماته من خلال 18 عيادة منتشرة في مناطق مختلفة من الوطن، ومخيمات اللاجئين السوريين.
وهو من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات