Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Aug-2017

الأمم المتحدة تتهم التحالف العربي بقتل 42 مدنيا بأسبوع في اليمن

 

جنيف- ذكرت المفوضية السامية للامم المتحدة لحقوق الانسان الجمعة ان ضربات جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن ادت الى مقتل 42 مدنيا خلال الاسبوع الماضي، بينهم عدد من الاطفال.
وقالت الناطقة باسم المفوضية ليز ثروسل للصحافيين في جنيف انه "في الاسبوع الذي يمتد من 17 الى 24 آب (اغسطس)، قتل 58 مدنيا بينهم 42 بايدي التحالف الذي تقوده السعودية".
وعددت الأمم المتحدة سلسلة ضربات الاربعاء استهدفت إحداها فندقا قرب صنعاء وقتل فيها 33 شخصا، وأخرى أصابت منزلا في العاصمة قتل فيه 6 مدنيين.
وأفاد بيان للمفوضية عن "مقتل امرأة وطفلين وإصابة امرأتين وطفلين" الثلاثاء، "عندما اصابت غارة جوية للتحالف العربية بقيادة السعودية منزلا في قرية" قرب صنعاء.
أَضاف البيان "في جميع هذه الحالات أفاد شهود عدم وجود أي انذار بهجوم وشيك".
ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول (سبتمبر) من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل تحالف عسكري بقيادة السعودية دعما لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في آذار (مارس) 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلد الفقير.
ومنذ بدء التدخل العربي أدى النزاع الى مقتل اكثر من ثمانية آلاف شخص وجرح 48 الفا على الاقل بينهم عدد كبير من المدنيين، إلى جانب أزمة انسانية حادة، بحسب منظمة الصحة العالمية. (أ ف ب)