Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Jul-2017

حامي - عبدالهادي راجي المجالي
 
الراي - اشعر (بالحم) .. فموجة الحر هذه , تجعلني اتصبب عرقا , الأمر يستدعي أن أكتب مقالا (حاميا ) يتلاءم مع الجو ...مقالا يجعل أحدهم مثلا يتحدث معي صباحا ويقول لي بمنتهى الصدق :- مقالك حامي اليوم ...وتصفني نشمية سمراء بالقول :- (أخو خضرة) دمو حامي ...
 
أريد أن أكتب مقالا , لحجم حرارته .. يتم تحويلي عبره إلى دائرة الأرصاد الجوية بدلا من المدعي العام , ويتم إحضار أحد الخبراء في مجال الموجات اللاهبة .. ويقدم تقريرا إلى الحكومة مفاده , أن المقال يتجاوز وصف (الحامي) ويصل إلى درجة الغليان ... وتقول عني تلك النشمية السمراء ذاتها:- (أخو خضرة دمة بغلي ) ..
 
وخلف الغرف المغلقة والمكيفة , يسأل أحدهم اخر :- ماالحل .. فيجيبه :- اشحطوه ..
 
أريد أن تشتعل اصابع وليد المصري مثلا وهو يقرأ المقال , وحين يجتمع اثنان في الصحراء ويحضرون قليلا من الحطب لزوم ايقاد النار ... ولا تعمل (ولاعتهم) يحضر أحدهم الجريدة ويضع مقالي على الحطب فيشتعل ... وتخرج قارئة عن السياق مثلا وتقول في سرها :- (شو حامي هالكاتب) .
 
ويوضع المقال في الصباح على مكتب الرئيس , وحين يدخل يسأل بغضب: من أغلق المكيف في مكتبي ؟ .. فيجيبه مدير مكتبه : لم يغلقه أحد يا سيدي ولكننا وضعنا لك مقال عبدالهادي راجي على الطاولة .. مما أدى إلى تغير الجو .
 
أريد أن تزيد مبيعات (ميبو) بحيث يقف الجميع على الدور , و(ميبو) هو مستحضر يعالج الحروق حتى المستعصية منها , الكثير من الناس ستحترق اصابعهم لشدة حرارة المقال فحين مسكوا الجريدة ..لم يعرفوا أن المقال كان (حاميا) ..
 
هل ستقول سيدة ما .. في سرها حين تقرأ المقال :- ( يالله شو دمو حامي وفاير .. يالله شو لزيز؟) ربما ... لكن من المؤكد أن الدفاع المدني , سيكون في حالة طوارىء ...وستشتعل بعض المنازل لأن ربة بيت دون أن تدري وضعت ورق الجريدة على الطاولة ...
 
إلى هنا وسأتوقف عن الكتابة لأن (اللاب توب) ولع ... اشتعل وبدأ الدخان يتصاعد منه غدا سأكمل ...