Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    27-May-2020

ممارسة الجري على الطرقات ملاذ نجوم الكرة للتغلب على إغلاق الملاعب

 باتت ممارسة رياضة الجري على الطرقات، ملاذا لعدد كبير من نجوم كرة القدم الاردنية، للحفاظ على جاهزيتهم البدنية، في ظل استمرار إغلاق الملاعب، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 
وبات منظر نجوم الكرة وهم يركضون في الشوارع، مشهدا يوميا متكررا، سعيا من اللاعبين للتغلب على غياب المباريات والتدريبات التي كانت تحتل حيزا كبيرا من أوقاتهم قبل التغييرات التي احدثها فيروس كورونا .
 
وأكد عدد من اللاعبين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الاستمرار في اغلاق الملاعب منعا للتجمعات، فرض عليهم أسلوب حياة جديدا يتمثل بالالتزام بتدريبات يومية فردية، والحفاظ على ممارسة الجري في الشوارع للحفاظ على جاهزيتهم بشكل نسبي، أملا في عودة الحياة قريبا للملاعب والأنشطة الرياضية.
 
وقال لاعب فريق السلط لكرة القدم عبدالله ذيب انه يخصص ساعة يوميا، لممارسة الجري على الطرقات، لمواجهة غياب التدريبات الجماعية واغلاق الملاعب، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.
 
فيما اوضح لاعب الحسين اربد نزار الرشدان أن الهرولة اليومية في الشوارع باتت امرا اعتياديا، في ظل تواصل اغلاق الملاعب، لافتا الى قيام عدد كبير من زملائه في النادي والأندية الأخرى باتباع هذه الرياضة التي تساعد على مواجهة غياب المباريات والتدريبات.
 
واضاف انه في بداية أزمة كورونا، ونتيجة لظروف الحجر المنزلي، اعتدنا على اجراء تدريبات فردية منزلية، قبل أن يسهم تخفيف الحظر في اتاحة المجال لنا للركض خارج المنزل، ولكن بعيدا عن الملاعب التي ما تزال مغلقة بسبب الاجراءات الحكومية الهادفة إلى منع الاختلاط للحد من انتشار الفيروس.
 
واعتبر المحترف اللبناني في صفوف فريق الرمثا ماجد عثمان أن تأثيرات فيروس كورونا اصابت القطاع الرياضي، الأمر الذي فرض على اللاعبين ابتكار طرق جديدة وغير اعتيادية في التدريبات للحفاظ على جاهزيتهم البدنية لحين عودة الحياة إلى طبيعتها.
 
-- (بترا)