Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Dec-2013

المجالي: الأردن والبحرين عمقاً استراتيجياً لبعضهما

 عمان - بترا - اكد وزير الداخلية حسين هزاع المجالي ان العلاقات الاردنية البحرينية تخطت الاطار التقليدي الذي تتصف به العلاقات البينية بين الدول، الى آفاق متقدمة حددت ملامحها وابعادها القيادتان الحكيمتان للبلدين . 

 وقال المجالي لدى لقائه امس الثلاثاء نظيره البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة والوفد المرافق ، إن مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وسياساتهما الحكيمة في التعامل مع القضايا العربية والإقليمية والدولية ، ساهم في بلورة مواقف منسجمة مع مختلف التطورات التي تشهدها الساحتان العربية والإقليمية. 
واشار المجالي خلال اللقاء الذي حضره السفير البحريني في عمان ناصر الكعبي، ان تفعيل اواصر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ، سينعكس ايجابا على مصالح الشعبين الشقيقين ويلبي طموحاتهما ويسهم في شكل مباشر في تذليل العقبات التي تواجههما في المجالات كافة.
وشدد وزير الداخلية على إن الاردن والبحرين يشكلان عمقا استراتيجيا منيعا لبعضهما البعض في مواجهة مختلف التحديات والأخطار اضافة الى العديد من الروافد السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي جعلت العلاقة بين البلدين أشد تماسكا مع مرور السنوات.
 بدوره اكد وزير الداخلية البحريني ان العلاقات القائمة بين البلدين نابعة من التفاهم الكبير حول مختلف التحديات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك الى جانب المواقف الصادقة التي تغذي هذه العلاقات باستمرار والتي تشكل قاعدة متينة لجميع اشكال التعاون بين الاردن والبحرين.
واشار الى ان رعاية قيادتي البلدين لهذا الترابط جعلت العلاقات الاردنية البحرينية تحتل مكانا متقدما في العلاقات العربية البينية الامر الذي ادى الى تعظيم الانجازات والمكتسبات التي تصب في مصلحة الشعبين .
ولفت الوزير الى ان زيارته تاتي في اطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات وزيادة مستوى التعاون في المجالات الامنية ومكافحة الجريمة بمختلف انواعها من خلال تبادل الخبرات والزيارات التي تحقق هذه الاهداف.
 وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على ادامة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا التي تهم البلدين.