Sunday 24th of March 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2019

أن بي سي: المحقق الخاص موللر يقترب من إنهاء تحقيقه.. ماذا في انتظار ترامب؟

 

لندن – “القدس العربي”: - ذكرت شبكة “ان بي سي نيوز” أن تقرير المحقق الخاص روبرت موللر قد ينتهي ويقدم في بداية الربيع القادم. وقالت راشيل مادو في تقرير على القناة أن موللر الذي يحقق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 يقترب من نهايته وسيبدأ بالتقليل من عدد. وكشف الصحافي بيتت ويليام في تقرير سابق يوم الاربعاء أن نائب وزير العدل رود روزنستاين سيغادر منصب في وزارة العدل بعد أن يتم موللر تحقيقه.
 
ونقلت الشبكة عن مصادر قولها إن روزنستاين يخطط للبقاء في منصبه حتى شهر آذار (مارس)، بشكل يعطي صورة أن تحقيق موللر قد انتهى تقريبا. وذكرت الصحافية مادو التي تحدثت عن بقاء روزنستاين أنه سيظل في منصبه “حتى ينهي موللر الجزء الأكبر من التحقيق في التدخل الروسي”.
 
وقد ينتهي هذا حسب مصادر نقلت عنها “أن بي سي” في منتصف شهر شباط (فبراير). وقالت مادو إن “مصادر متعددة أخبرت أن بي سي ايضا أن موللر يقترب من نهاية تحقيقه وسيبدأ قريبا بتقليص الفريق العامل معه”.
 
وإلى جانب روسيا يبحث روبرت مولر، في محاولات للسعودية والإمارات وإسرائيل للتأثير على السياسة الأمريكية حسبما ذكرت مصادر على دراية بهذا الجانب لصحيفة “ديلي بيست”، خلا الشهر الماضي.
 
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» قالت إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قام بما وصفها البعض بعملية علاقات عامة وقائية ضد  مولر وتقريره النهائي.
 
و كان البروفسور في القانون في جامعة هارفارد، ألان ديرشوفيتز، قال محطة «إي بي سي» أن ترامب قد يكون محصنا من تهمة الجريمة التي يركز عليها مولر، أما من الناحية السياسية فالموضوع مختلف، حيث صح: «أعتقد أن التقرير سيكون مدمرا للرئيس وأعرف أن فريق الرئيس يعد ردا على التقرير».
 
وهاجم ترامب الشهر الماضي، في سلسلة تغريدات، روبرت مولر والتحقيق الذي يجريه.
 
وندد ترامب خصوصا بـ”تضارب مصالح” لدى مولر الذي يحقق في شبهات تواطؤ بين فريق حملة ترامب وروسيا العام 2016.
 
وجاء هجوم ترامب على ما يعتبره “اضطهادا” يتعرض له، فيما يتوقع ان يكشف روبرت مولر معطيات تتصل بعضوين سابقين في إدارة ترامب، بحيث يدلي بتفاصيل عن مدى تعاون مايكل كوهين، المحامي السابق لترامب الذي أقر اخيرا بانه كذب على الكونغرس في شأن اتصالاته مع الروس حول مشروع عقاري لترامب.
 
وانتهك بول مانافورت، المدير السابق لحملة دونالد ترامب الرئاسية، الاتفاق الذي عقده في أيلول/سبتمبر مع المحققين في قضية اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات، لأنه كذب على الشرطة الفدرالية، وفقا لوثيقة قضائية
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات