Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Jan-2015

تكريم الفائزين في "شارك الأفلام ... شارك التغيير"
الغد - معتصم الرقاد - أعلن كل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID والصندوق الأردني الهاشمي للموارد البشرية JOHUD عن الفائزين من الشباب بمسابقة "شارك الأفلام ... شارك التغيير" حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، وذلك خلال حفل أقيم أمس في معهد الملكة زين الشرف التنموي.
وفازت هبة النابلسي (19 عشر عاماً) من عمان بالجائزة الأولى، وفاز يزيد الهواوشة (18 عاماً) وآيات عقيل (25 عاماً)، وكلاهما من مليح محافظة مادبا، بالجائزة الثانية والثالثة على التوالي.
وسيتم استخدام أفلامهم في حملة مشروع نساء وفتيات العالم WGLG لتعزيز حقوق المرأة ومناهضة العنف ضد المرأة.
مديرة برامج تمكين المرأة والنوع الاجتماعي في الصندوق الأردني الهاشمي للموارد البشرية ميس عودة قالت خلال الحفل "إن الشباب جزء لا يتجزأ من المجتمع ويجب إشراكه في التوعية حول النوع الاجتماعي منذ عمر مبكر".
وتمت المسابقة برعاية مشروع "نساء وفتيات العالم WGLG" التابع للوكالة الأميركية للتنمية USAID بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للموارد البشرية.
ويحث هذا المشروع الحوار وتعزيز حقوق النساء والفتيات في الأردن.
وتتناول الأفلام القضايا التي يراها صناع الأفلام الشباب في مجتمعهم كالتمييز بين الأولاد والفتيات، والحرمان من الميراث والعنف المنزلي.
وقالت نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في الأردن بالوكالة روندا شاير "تظهر الدراسات وجود أثر كبير وإيجابي على تطور الشعوب عند المساواة بين الرجل والمرأة في الحقوق والفرص. وتوفر هذا في الأردن سيضمن المكاسب الاقتصادية والمساعدة في بناء مجتمعات أقوى وأفضل".
في حين قالت منسقة مشروع فتيات ونساء والعالم في الأردن ميس زانة "تعد الأفلام أداة ممتازة للتعليم ونشر التوعية خاصة حول مواضيع حساسة لا يشعر الناس بالراحة في مناقشتها في العلن أو مع زملائهم".
وركزت حلقة النقاش التي أقيمت خلال الحفل على دور الإعلام في تطوير الرسائل الإبداعية والملفتة حول حقوق النساء والفتيات. وكان من بين المتحدثين في الحلقة النقاشية مخرجة الأفلام والمنتجة غادة سابا ورسام الكاريكاتير عمر العبداللات وصناع الأفلام الرابحين في المسابقة.
وتدير الخدمات المستقلة للتلفزيون مشروع "نساء وفتيات العالم" والذي يمثله حملة "عندي قصة" في الأردن، بتمويل من USAID ومؤسسة فورد، وبالشراكة مع منظمة كير ووكالات التنمية المحلية.