Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Dec-2018

مادبا: خطة أمنية وتدابير احترازية للاحتفالات بأعياد الميلاد

 

أحمد الشوابكة
 
مادبا-الغد-  أكد مدير شرطة محافظة مادبا العميد ماهر محمد بني خالد، أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات والتدابير الاحترازية الأمنية، والمرورية اللازمة من خلال خطة أمنية لفترة ما قبل وبعد الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة.
وأكد بني خالد خلال رعايته حفل تكريم عدد من المشاركين في مبادرات قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة مادبا، أن هناك تنسيقاً على مدار الساعة بين مختلف مرتبات الشرطة، في تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة.
وأوضح انه سيكون هناك انتشار لفرق ودوريات الشرطة المختصة في مختلف مناطق المحافظة، مع تعزيز نظام التناوب، خلال الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، يتم خلالها تأمين التجمعات السكانية والفنادق والمطاعم بالغطاء الأمني لمنع المشاكل والسرقات، وكذلك تنظيم حركة المرور وتسهيل حركة نقل السلع ومواد التموين، مع ضمان تأمين تنقلات المواطنين خلال الزيارات والعائلية وزيارة المرضى في المستشفيات.
وقال بني خالد إن جميع مرتبات الشرطة بمختلف اختصاصاتها، تقوم بتنفيذ مهامها وواجباتها ومتابعتها على أكمل وجه وبحسب الخطة، مؤكدا أهمية التشاركية المجتمعية وتفاعلها مع رجل الأمن لتصب في خدمة الوطن.
وقال العميد بني خالد إن مثل هذه المبادرات تسهم في فتح أفق جديدة لتغيير مفاهيم الدور الشرطي، من خلال الإجراءات الرادعة لمعالجة الظواهر السلبية، منوها إلى أهمية تعاون المجتمع المدني مع الأجهزة الأمنية لمحاربة العنف. ودعا العميد بني خالد المواطنين، خاصة سائقي المركبات، إلى الالتزام بالقواعد المرورية، وضرورة التعاون الكامل مع عناصر الشرطة في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم، وذلك حفاظاً على أمنهم وسلامة عائلاتهم وممتلكاتهم.
من جانبهم أعرب المكرمون عن شكرهم على هذه اللفتة التي تبرهن قيمة الدور المجتمعي في خدمة قضايا تتصل بأمن واستقرار هذا الوطن، الذي هو أغلى ما نملك.
وكان رئيس قسم الشرطة المجتمعية في مديريه شرطة مادبا الملازم اول هايل الدروبي، قد ألقى كلمة بين فيها أهمية المبادرات التي تنفذها الشرطة المجتمعية في إيجاد أرض خصبة ومتينة لإيجاد حالة تشابكية مجتمعية.