Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2020

اغتيال مشرف عام فضائية «الرشيد» العراقية في بغداد

 بغداد - قال مصدر في الشرطة العراقية، أمس الثلاثاء، إن مسلحين مجهولين إغتالوا المشرف العام لقناة «الرشيد» الفضائية، نزار ذنون، قرب منزله، غربي بغداد.

وأضاف المصدر في قيادة شرطة بغداد للأناضول، بأن «مجهولين يستقلون سيارة مدنية هاجموا بالأسلحة النارية المشرف العام لقناة الرشيد الفضائية نزار ذنون، بالقرب من منزله في حي الجامعة غربي بغداد». وتمكن المهاجمون من الفرار دون اعتقال أحد منهم حتى وقته، ولم تتبين أي جهة المسؤولية عن الهجوم.
وعلى مدى الأسابيع الماضية تعرض إعلاميون وناشطون وداعمون للاحتجاجات في بغداد ومدن الجنوب، لعمليات اغتيال واعتقالات واختطاف من قبل ملثمين مجهولين يعتقد إنتماءهم لجهات تناهض الاحتجاجات. وقناة الرشيد تلفزيونية فضائية عراقية تم افتتاحها عام 2009، مقرها بغداد، وتمتلك مكاتب متعددة في دول عربية مثل الإمارات ومصر والأردن، وهي مملوكة لرئيس التجمع الجمهوري العراقي (حزب سياسي مستقل ليس له تمثيل في البرلمان أو الحكومة) سعد عاصم الجنابي.‎
إلى ذلك، عبرت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، أمس الثلاثاء، عن قلقها إزاء قيام متظاهرين «باستخدام القوة ضد القوات الأمنية» في العاصمة بغداد، فيما دعت المحتجين إلى التعاون لحماية الممتلكات العامة والخاصة.
وذكرت في بيان تلقت الأناضول، نسخة منه أنها وثقت حصول حالات «عنف واعتداء» على قوات الأمنية من «متظاهرين غير سلميين» باستخدام قنابل حارقة وأسلحة نارية وقنابل يدوية يومي 9 و10 شباط في «ساحة الوثبة» بمحافظة بغداد. وأضافت المفوضية، أن تلك الحالات تسببت بإصابة اثنين من منتسبي الأمن إصابات مختلفة، وفق البيان.(الأناضول)