Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Dec-2017

معان: 6 حاﻻت يشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير

 

حسين كريشان
 
معان-الغد-  كشف مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي الجمعة، عن دخول 15 حالة مرضية منة 6 حاﻻت يشتبة بأنها مصابة بانفلونزا الخنازير.
وأشار المصدر، إلى أن جميع الحاﻻت التي استقبلها قسم الأسعاف والطوارئ في المستشفى قادمة من منطقة الجفر، مبينا أن الكوادر الطبية في المستشفى تشهد حالة استنفار عام.
الى ذلك أكد شهود عيان، ان حالة من الخوف والهلع تسود منطقة الجفر بعد وصول هذا العدد من اﻻصابات المرضية، خاصة انه بعد حاله الوفاة للسيده أمس الأول بعد اصابتها بنفس المرض.
وعقد مجلس المحافظة المحلي لقاء طارئ مساء اليوم  في مبنى محافظة معان لأعضاء اللجنة الصحية في المجلس لبحث موضوع انتشار مرض انفلونزا الخنازير في لواء الجفر.
وقال نائب رئيس اللجنة الصحية في المجلس وصفي صلاح، انه تمت زيارة مستشفى معان الحكومي للإطلاع على الحالات المحولة من مركز صحي الجفر، وأشار صلاح ان ادارة المستشفى ابلغت اللجنة، أنه تم تحويل 15 حالة من مركز صحي الجفر إلى مستشفى معان وأنه ثبت إصابة 6 حالات بمرض انفلونزا الخنازير.
واوضح صلاح، ان الحالات تحت العلاج وأن العلاج متوفر، مشددا على ضرورة معالجة جميع الحالات وتوفير الكوادر الطبية اللازمة من وزارة الصحة في منطقة الجفر، للقضاء على انتشار المرض والحد من الإصابات المرضية .
وأضاف صلاح، انه تم الاتفاق من جميع الاعضاء على متابعة الموضوع مع المسؤولين في وزارة الصحة ومع معالي وزير الصحه لأهمية الأمر.