Tuesday 17th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2017

معهد العناية بصحة الأسرة يخرّج الدفعة الأولى من برامج الدبلوم المهني

 

عمان - الغد - احتفل معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، بتخريج الدفعة الأولى لمتدربي الدبلوم المهني، في مجالات علم النفس الإكلينيكي، وعلم النفس الطفولي، والعلاج السردي.
وتاتي تدريبات الدبلوم المهني، وأخرى في مجالات مختلفة، في إطار الاستجابة لاحتياجات سوق العمل الأردنية.  
وبنى المعهد التدريبات على المهارات التطبيقية الضرورية لممارسة المهن النفسية والاجتماعية، والعمل في مجال المنظمات الإنسانية، التي تفتقد لها سوق العمل.
وقال مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور ابراهيم عقل إن المعهد دأب على بناء قدرات مقدمي الخدمة في التخصصات الطبية، والنفسية، والمساندة، على مدار السنوات السابقة.
 وأكد عقل أن هذه الدورات والبرامج لم تكن معتمدة ولذلك حرص المعهد على توقيع اتفاقيات مع الجامعات الحكومية والخاصة لاعتمادها كدبلومات تدريبية متخصصة، وكانت هذه الدفعة الكوكبة الأولى من خريجي هذه البرامج المعتمد مع الجامعة الألمانية الأردنية.
وأكد مدير التدريب والتطوير الدكتور عاطف شواشرة أن المعهد بصدد تطوير مجموعة كبيرة من البرامج والحقائب التدريبية التي تصمم وفق أعلى مستويات الجودة العالمية.
وأضاف ان كل برنامج تدريبي يخضع لمجموعة من المعايير والمحكات التقيمية التي تضمن تحقيق أهداف التدريب.
وعبر الخريجون عن اعجابهم بمستوى التدريب وعن امكانية الاستثمار المعرفي والمهاري في ما تحصلوا عليه من الدورات.
وبدأ المعهد الأسبوع الجاري المرحلة الثانية من برامج الدبلوم المهني التي تشهد إقبالا جيدا في سوق العمل.
ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة غير متاحة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات