Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Oct-2018

العاهل السعودي يبحث مع بومبيو قضية خاشقجي

 

 
الرياض- استقبل العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز الثلاثاء وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في الرياض لبحث قضية الصحافي جمال خاشقجي الذي اختفى منذ أسبوعين بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، بحسب ما أفاد صحافيون مرافقون لبومبيو.
 
وشكر بومبيو العاهل السعودي على استقباله موفدا من الرئيس دونالد ترامب. واستمر اللقاء مدة 20 دقيقة بحسب الصحافيين.
 
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية طالبا عدم كشف اسمه، إن بومبيو سيلتقي أيضا مساء الثلاثاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على عشاء.
 
وتتزايد التساؤلات حول مصير خاشقجي كاتب مقالات الرأي في صحيفة "واشنطن بوست" والذي كان ينتقد سلطات بلاده. وقد فقد منذ دخوله قنصلية السعودية في اسطنبول في 2 تشرين الاول/أكتوبر.
 
وكان ترامب صرح الإثنين أن العاهل السعودي نفى في اتصال هاتفي معه "بشكل حازم أن يكون على علم بأي شيء" حول خاشقجي. وأضاف تعليقا على معلومات تحدثت عن قتل الصحافي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول "بدا لي أنّ الأمر قد يكون حصل على أيدي قتلة غير منضبطين".
 
وبدأت الشرطة التركية مساء الإثنين تفتيش مقرّ القنصلية السعودية في اسطنبول التي كانت آخر مكان شوهد فيه خاشقجي.
 
وتأتي زيارة بومبيو بعد ورود تقارير في وسائل إعلام أميركيّة حول اعتزام السعودية الإقرار بمقتل خاشقجي خلال استجواب جرى بشكل خاطئ.
 
وقالت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مصدرين لم تُسمّهما، أنّ الرياض تعد تقريراً يفيد أن خاشقجي قتل خلال استجواب جرى بشكل خاطىء بنية خطفه.-(أ ف ب)