Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Oct-2018

‘‘الصحة‘‘ تؤكد إصابة طالبة مدرسة في الكرك بالتهاب الكبد الوبائي

 

محمود الطراونة وهشال العضايلة
 
عمان- الغد- الكرك- أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، حاتم الأزرعي، لـ"الغد"، أنه ثبت إصابة طالبة واحدة في مدرسة جدعا بمحافظة الكرك بالتهاب الكبد الوبائي (أ) بعد نقل 4 حالات للاشتباه بإصابتها إلى مستشفيات الكرك.
 
وأشار إلى أن وزارة الصحة أرسلت فريقا استقصائيا لإجراء مزيد عمليات الاستقصاء البيئي والمسوحات حول الحالات المصابة أو مخاطر احتمالية إصابة غيرها.
 
ولفت الأزرعي إلى أن فريقا طبيا زار المدرسة وقدم برامج للتوعية والتثقيف الصحي حول انتقال مرض الكبد الوبائي وسبل انتقاله والوقاية منه وضرورة العناية النظافة العامة والنظافة الشخصية.  
 
قبل ذلك، قال مدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسة، إنه لم يتم عزل طالبات مدرسة الجدعا بلواء القصر والتي تم الاشتباه بإصابة ثلاث منهن بمرض التهاب الكبد الوبائي بعد ظهور بعض الأعراض عليهن.
 
وأضاف الدكتور النوايسة أن المديرية وفور تبلغها بوجود أعراض مرضية على طالبات بالمدرسة، قامت بإرسال فريق طبي وأخذ عينات مخبرية من الطالبات اللاتي ظهر عليهن المرض وعددهن ثلاث، لافتا إلى أنه تم إرسال فريق جديد أمس لأخذ عينات من باقي الطالبات بالصف للتأكد ما إذا هناك إصابة بالمرض.
 
من جهتها، أشارت مديرة تربية لواء القصر الدكتورة رابعة العيدي إلى أن ثلاث طالبات ظهرت عليهن أعراض للمرض وقامت المديرية بالاتصال مع مديرية صحة الكرك للإبلاغ عن الحالات، حيث تم إرسال فريق وأجرى فحوصا طبية على الطالبات، وعلى باقي طالبات الصف الدراسي حرصا على سلامة جميع الطالبات.
 
وأكدت الدكتورة العيدي أنه لم يتم عزل أي طالبة من المدرسة أو الصف الدراسي، مشيرة إلى أن الدراسة بالمدرسة طبيعية ولم يحدث أي تعطيل للدراسة على الإطلاق.
 
Hashal.adayleh@alghad.jo