Wednesday 18th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Apr-2017

الملقي ينغص احتفال الأردنيين بالمشبك
خبرني - معاذ حميده
 
اختلف إقبال الأردنيين، على الحلويات الشعبية ومنها "العوامة والمشبك"، بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج، التي تصادف الإثنين، بين محال الحلويات والمخابز، بعد رفع ضريبة المبيعات على الحلويات.
 
وقال نقيب أصحاب المخابز، عبد الإله الحموي لـ "خبرني" إن إقبال الأردنيين، على الحلويات الشعبية بالتزامن مع ذكرى الإسراء والمعراج، لم يختلف في هذا العام، عن الأعوام السابقة، فيما خالفة نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد.
 
وأوضح الحموي أن إقبال المواطنين، كان جيدا جدا، في كثير من المخابز بالأردن، ولم يتأثر برفع الحكومة لضريبة المبيعات، على جميع الحلويات الشعبية.
 
من ناحيته، ذكر العواد، أن مبيعات الحلويات الشعبية، متراجعة بشكل كبير جدا، حتى مع حلول ذكرى الإسراء والمعراج.
 
وأضاف أن المبيعات، انخفضت لهذا العام بنسبة 60%، مقارنة مع العام الماضي، بسبب رفع حكومة هاني الملقي لذريبة المبيعات.
 
ويبلغ سعر حلويات المشبك، 4.5 دينار، فيما تباع العوامة بسعر 3 دنانير، بعد خضوع الصنفين لضريبة المبيعات البالغة 16%، فيما تباع هذه الحلويات بأسعار أقل، في المحال والمخابز الشعبية.
 
ويزداد إقبال الأردنيين، على الحلويات الشعبية، مع حلول مناسبات دينية، مثل الإسراء والمعراج، ورأس السنة الهجرية، ويوم المولد النبوي.
 
وكانت حكومة الملقي، رفعت، شباط الماضي، ضريبة المبيعات، على حلويات شعبية مثل العوامة والكنافة وغيرها، إلى 16%، بدلا من 4%، ضمن رفعها لضريبة المبيعات على سلع وخدمات واسعة.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات