Friday 24th of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    17-Aug-2017

10 أفلام يجب مشاهدتها للنجم العالمي "شون بن"

 

عمان-الغد- تاريخ النجم العالمي شون بن يمتلئ بالعديد من الأعمال السينمائية المتميزة والتي وضعته في مصاف النجوم العالميين، وبمناسبة عيد ميلاده الـ57 قائمة بأهم الأفلام في تاريخ بن والتي رصدها موقع "اليوم السابع".
أول أهم أفلام النجم شون بن هو فيلم السيرة الذاتية "Milk" من إخراج جاس فان سانت، شارك شون البطولة جيمس فرانكو وجوش برولين، وهو الفيلم الذي يحكي قصة هارفي ميلك الناشط السياسي، فيلم السيرة الذاتية "Milk" دفع بـ شون بن للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دورة المهرجان الواحد والثمانين عن دوره في هذا الفيلم ليكون مجموع جوائز شون بن من الأوسكار مرتين، واحدة أفضل ممثل في فيلم "Milk"، كما حصل كاتب الفيلم داستين لانس بلاك على جائزة الأوسكار لأفضل نص أصلي، ورشح شوب بن لخمس جوائز أوسكار وفاز بـ2.
فيلم "I am Sam" هو الآخر من أهم أفلام مسيرة النجم شون بن؛ حيث جسد دور شخص يدعى "سام" لديه إعاقة ذهنية، جعلت صاحب عقل طفل في الـ7 من عمره، ورغم ذلك فإن "سام" لديه ابنة صغيرة من امرأة لا يعرف عنها شيئا، ليقوم هو بتربية تلك الفتاة الصغيرة بالرغم من المعاناة الشديدة.
ويفاجأ "سام"، بعد ذلك، بأن السلطات في البلدة أصدرت قرارا بإبعاد ابنته عنه للخوف من تأثيره عليها، فلا يجد غير اللجوء إلى إحدى المحاميات لتترافع عنه، مؤكدا أن ابنته لا تحتاج لأكثر من الحب والرعاية، وأنهما أهم الأشياء بالنسبة لها.
الفيلم من إخراج جيسي نيلسون، ويشارك شون بن البطولة كل من؛ ميشيل فايفر وداكوتا فانينج وديان ويست ولوريتا ديفين وريتشارد شيف.
فيلم الحرب "The Thin Red Line" من أبرز الأعمال أيضا؛ حيث تدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، فيتم إحضار مجموعة من الجنود الشباب لدعم قوات مشاة البحرية، التي انتشر بين جنودها الكثير من المعارك والعمليات العسكرية التي ضعفت قوتهم؛ حيث ينجح الجنود في الاستيلاء على مهبط طائرات يقع في منطقة استراتيجية، وتؤدي ويلات الحرب مع مرور الوقت إلى جعل هؤلاء الجنود متماسكين أكثر وتتطور مشاعرهم بسرعة إلى روابط من الثقة والحب وكأنهم عائلة واحدة، وهو العمل الذي شارك شون بن البطولة كل من؛ أدريان برودي وبن شابلن وجورج كلوني وجون كوزاك وودي هاريلسون.
فيلم "Dead Man Walking"، تدور أحداثه حول أحد القتلة الذي يقوم بتوصيل رسالة إلى راهبة لطلب المساعدة قبل أن يتم تنفيذ حكم الإعدام عليه، فتشاهد صور الجرائم التي تم اتهامه بها، فتتعاطف معه، كما تتعاطف مع أهل القتلة، ثم تذهب الى المحكمة لطلب وقف تنفيذ الإعدام، وهو ما أظهر عددا من الحقائق؛ حيث تصبح المرشدة الروحية له، وتنشأ بين الاثنين علاقة صداقة، وتحاول السيدة أن تدافع بقوة عن حياة وكرامة وأيضا روح الرجل الغاضب والمضطرب.
الفيلم من إخراج تيم روبنز وتأليف هيلين بريجان وبطولة سوزان سارندون وروبرت بروسكي وريموند جيه باري وأرلي يرمي وسيليا ويستون.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات