Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2018

صبا مبارك الوجه الإعلاني العربي الوحيد لـ "أوميغا"
 
عمان –الغد- اختيرت الممثلة الأردنية صبا مبارك لتكون الوجه الإعلاني الجديد لشركة الساعات السويسرية الفاخرة أوميغا، وتصبح هي العربية الوحيدة ضمن الوجوه الدعائية التي تضم نجوماً عالميين من بينهم جورج كلوني ودانيل كريغ ونيكول كيدمان وإيدي ريدمين وآخرين، جاء هذا من خلال اتفاق عقدته سلسلة تايم سنتر بالأردن مع صبا مبارك.
وفي أول ظهور لها مع أوميغا، قامت صبا ببطولة فيديو دعائي تظهر فيه بالأبيض والأسود، تتحدث فيه عن الوقت الماضي والحاضر والمستقبل، تبعث من خلاله رسالة لاستثمار الوقت في أي مغامرة محتملة أو ممكنة.
ودائماً ما كانت صبا مبارك تلفت الأنظار إليها بأناقتها في الفعاليات التي تشارك فيها، والتي كانت أحدثها تواجدها في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، ففي قوائم الأفضل على السجادة الحمراء وغيرها، كان لصبا تواجد ملحوظ.
وتعد مبارك واحدة من نجمات عربيات قليلات جداً بنين نجاحهن عبر أعمال ناجحة بأنحاء العالم العربي وعلى المستوى الدولي أيضاً. من الخليج، الشام، مصر والمغرب العربي، ونالت صبا العديد من الألقاب والجوائز تعكس قدرتها في تقديم قضايا وأوضاع المرأة العربية بتنويعات معاصرة وتاريخية بأكثر من 60 عملا بين السينما، التليفزيون والمسرح.
وتأثرت صبا مبارك بوالدتها الفنانة التشكيلية حنان الأغا، وهو ما ساهم في تشكيل شخصيتها الفنية وساعدها على تحديد هدفها في سن صغير إلى أن التحقت بـجامعة اليرموك بالأردن لدراسة التمثيل والإخراج، وقبل أن تنهي دراستها كانت قد اشتركت بالفعل في مسرحية الصرخة عام 1996 ومسلسل قمر وسحر عام 1998.
وفي عام 2003 اتجهت صبا إلى السينما وقدمت أول أدوارها السينمائية من خلال أفلام سفر الجنحة، خارج التغطية مملكة النمل، ومدن ترانزيت الذي نال العديد من الجوائز الدولية. ثم في 2007 شاركت في مسلسل الاجتياح للمخرج شوقي الماجري عن أزمة اجتياح الجيش الإسرائيلي للقرى والمدن الفلسطينية في 2002، ليفوز المسلسل بجائزة إيمي التليفزيونية العالمية، وهو العمل العربي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز. وبدورها في المسلسل التاريخي بلقيس: ملكة سبأ (2009) الذي أنتجه تلفزيون دبي، حققت صبا نجاحاً واسعاً وضعها في الصف الأول بصناعة السينما والتليفزيون بالعالم العربي، كما حققت إنجازاً شخصياً في دور الملكة اليمنية القديمة، وهي الشخصية التي حلمت منذ صغرها بتقديمها.
وخلال موسم رمضان 2018 لعبت صبا دور البطولة في مسلسل طايع مع المخرج عمرو سلامة والنجم عمرو يوسف حيث أدت من خلاله دور الفتاة الصعيدية لأول مرة.
وخلال مسيرتها الفنية، تم تكليل نجاحها بعدد من الجوائز والتكريمات، حيث نالت جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المسرح العربي، أفضل ممثلة في مهرجان الشرق الأوسط بإيطاليا، أفضل ممثلة في الأردن لعامي 2009 و2010 وجائزة دبي للدراما عن مسلسل بلقيس، وأفضل ممثلة أردنية في جوائز تايكي الأردن 2012، كما حصلت مؤخراً على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان طريق الحرير السينمائي بايرلندا عن دورها في فيلمها مسافر: حلب - اسطنبول والذي فاز بخمس جوائز خلال مشاركته في 7 مهرجانات دولية منها مهرجان أنطاليا السينمائي بتركيا ومهرجان الفيلم العربي في كوريا وسوق الفيلم الأوروبي بـمهرجان برلين السينمائي.