Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-May-2019

قائد الحرس الثوري الإيراني: لا نسعى للحرب مع أمريكا

 طهران: أكد اللواء حسين سلامي، القائد العام للحرس الثوري الإيراني اليوم الأحد، أن بلاده لا تسعى للحرب ولكنها لا تخشاها، ووصف الولايات المتحدة بأنها “قوية ظاهريا ولكنها تعاني من الهشاشة داخليا”.

 
ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عنه القول إن “فلسفة السياسة الأمريكية في المنطقة تتمثل في نهب الشعوب وخلق أجواء العبودية الحديثة والسيطرة أحادية الجانب على مصائر البشرية… وهذه الفلسفة تثير الحروب”.
 
واعتبر أن الولايات المتحدة تخشى “من فصائل المقاومة”، كما اعتبر أن “القلق الذي يشعر به الأمريكيون قد حول المنطقة إلى ساحة قتال خطيرة”.
 
وقال إن “الأمريكيين الآن في حالة انفعال، ويوجهون التهديدات بصورة انفعالية”، مضيفا: “إننا نواجه اليوم عدوا قويا ظاهريا لكنه في حالة تآكل ويعاني من الهشاشة داخليا”.
 
واعتبر أن “اقتراب العدو يشكل فرصة للحرس الثوري للتحرك على مستوى الاستراتيجيات والعمليات والتكتيك”.
 
كان عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية قد صرح في ساعة مبكرة من صباح اليوم بأن السعودية لا تريد حربا في المنطقة، ولكنها سترد بقوة وحزم على أي اعتداء.
 
وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة مؤخرا عقب الاعتداء على أربع سفن تجارية قبالة مياه الإمارات، ثم استهداف منشآت نفطية سعودية بطائرات دون طيار أطلقها الحوثيون من اليمن. (د ب أ)