Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Sep-2022

بحث سبل تطوير العلاقات الثقافية بين الأردن وإندونيسيا

 الدستور-ياسر العبادي

 
بحثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار وسفير جمهورية إندونيسيا لدى الأردن «ادي بادمو سارونو»، يوم الثلاثاء الماضي، في مقر الوزارة، سبل تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين الصديقين.
 
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم، قالت النجار «اننا في وزارة الثقافة نتطلع إلى التعاون مع الأصدقاء الأندونيسيين والتعرف إلى حضارة مشهود لها بالإنجازات المهمة على الصعيدين الإنساني والثقافي، وتعريفهم بالأردن، بإرثه وحاضره وتنوعه وقصة صموده».
 
وأكدت عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، منوهة بثراء الموروث التقليدي الإندونيسي، وسعي الوزارة للتشبيك مع مختلف الثقافات والتعرف عليها، وفتح آفاق جديدة للتعاون معها.
 
من جهته أشاد السفير الإندونيسي بالعلاقات الثقافية الأردنية الإندونيسية المتميزة، لافتا إلى سعي بلاده لتطويرها وتعزيزها.
 
وثمن للوزيرة مشاركتها في ورشة التعريف بفن الباتيك الإندونيسي التي نظمتها السفارة في منزل السفير الأندونيسي بعمان مطلع حزيران الماضي.
 
وقدم السفير الأندونيسي دعوة لوزارة الثقافة للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي الثالث للاقتصاد الإبداعي بعنوان (الإبداع الشمولي: التعافي العالمي) المنوي عقده في بالي بأندونيسيا في تشرين الأول المقبل، لمناقشة حالة الاقتصاد الإبداعي خاصة بعد جائحة كورونا وأثرها عليه، وعملية التعافي.
 
يذكر أن الحكومة الأردنية والحكومة الإندونيسية وقعتا أول اتفاقية تعاون ثقافي وعلمي بينهما في العام 1998، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين دائرة المكتبة الوطنية والأرشيف الوطني في أندونيسيا للتعاون في مجال الأرشيف عام 2017.