Tuesday 25th of April 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Apr-2017

ذكرى وفاة عبدالله حسنات - عبدالسلام حسنات
 
الراي - اليوم الثالث عشر من نيسان، يصادف ذكرى وفاة الصحفي عبدالله حسنات الخامسة عشرة رحمه الله بواسع رحمته وغفر له ما تقدم من ذنب وما تأخر.
 
كرم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله عبدالله حسنات بزيارته آثناء مرضه في منزله الكائن في جبل اللويبدة، وأمر جلالته بأن يقدم له العلاج الكامل على حساب الديوان الملكي العامر. كل الحب والوفاء لجلالتيهما لتلك المكرمة الغالية؛ التي هي دين في أعناقنا الى يوم الدين.
 
عبدالله حسنات استشهد والده وهو في الثالثة من عمره في معركة باب الواد عام 1948. درس عبدالله في مدارس القوات المسلحة كونه ابن شهيد ، في مدرسة اذرح الدراسة الابتدائية ، وفي مدرسة النصر الثانوية الزرقاء القسم الداخلي ما تبقى وأنهى الثانوية في عام 1965 ، عمل في عدة اعمال في حياته وكان من ابرزها عمله مدربا ومن ثم رئيس مدربين في مدرسة المراقبين الجويين في الطيران المدني. و من ثم عمل في الصحافة مع صديقه الصدوق جورج حواتمة في صحيفة «الجوردن تايمز» (الراي) ومن ثم أصبح مديرا للتحرير.
 
تدرب على يديه معالي الدكتور مروان المعشر و معالي أيمن الصفدي وآخرين من ذوي الكفاءة في الصحافة والاعلام والسياسة الاردنية.
 
تزوج من رغدا حسنات دكتورة نمساوية وتبنى ابنة من دور الرعاية اسماها ماجدة.
 
كان عبدالله حسنات في بداية حياته معجبا في الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يطالب بوحدة سوريا الطبيعية واصبح عضوا فيه. كان يؤمن ويدافع عن الديمقراطية وحرية الكلمة والفكر والرأي. كان يؤمن بأن الأردن بلد قوي بنسيجه الاجتماعي من كافة المنابت والاصول وبقيادته الحكيمة ،وكان مدافعا قويا عن الحرية بدون اثارة الشغب او الجمهور وخلق المتاعب وكان يؤمن بأن الحرية تبدأ من نواة المجتمع (الأسرة) و بتوجيهات القيادة السياسية تعليما وتطبيفا والحرية يمكن تحقيقها بالصبر والتعاون وهي ذات اتجاهين من الاسرة للأعلى ومن القيادة الأعلى للأسفل، ولكن كل ذلك من خلال الرأي والرأي الآخر وبطريقة سلمية وايجابية وبدون اللجوء الى العنف والعنف المضاد.
 
عبدالله حسنات لم يمتلك سيارة او وسيلة نقل او بيت في حياته ايضًا ، بل كان ينفق راتبه على اصدقائه ومحبيه ويساعد الفقراء والمحتاجين، ورفض تقبل الكثير من الهدايا توفي وهو مديون وتم دفع دين من بعد وفاته.
 
كان عبدالله حسنات انسانًا متواضعا يرضى بالقليل القليل لصالحه الشخصي وكان طموحًا ويطلب الكثير الكثير للأردن وطنًا وشعبًا وقيادة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وهذا المبدأ لم يتغير على مدى سيرة حياته المهنية والشخصية.
 
انا لا أزكيه على أحد كوني أخوهُ وكنا نعيش كما لو كنا توأم ونحن وحيدين بدون أخوة أو خوات أضافيين وعشنا معًا في مدارس القوات المسلحة القسم الداخلي ونحن ندين بولائنا الى قيادتنا الهاشمية والى القوات المسلحة للرعاية التي أحسسنا بها ولا نزال علمًا بأنني خدمت وحتى رتبة لواء بكل تفاني واخلاص مؤمنا بالاردن العظيم.
 
استلهم جلالة القائد الاعلى عبدالله الثاني بن الحسين مَثَله الاول الذي أطلقه للأردنيين على قدر أهل العزم من حالة المرحوم عبدالله حسنات الذي عاش حياته بدون رعاية ابويه ولكن حقق الكثير الكثير بعون الله وباصرار القيادة الهاشمية على اتاحة الفرص للتعلم لكافة الاردنيين والأخذ بأيديهم الى أعلى المناصب.
 
رحم الله عبدالله الحسنات وشكرا للعناية الالهية ووفق الله القيادة الهاشمية وحفظ الله الاردن ترابًا وشعبًا وقيادةً .
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات