Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Sep-2022

حضور متميز لدار "أوستن ماكولي للنشر" في معرض عمّان الدولي للكتاب 2022

  الدستور

 
تشارك دار "أوستن ماكولي للنشر" (مكتب الشارقة) في فعاليَّات أيام معرض عَمَّان الدولي للكتاب في دورته الـ21 لعام 2022 الممتدة مِن 1 إلى 10 أيلول الحالي، بتنظيم مِن اتحاد الناشرين الأردنيين، حيث تُعدُّ هذه المشاركة الأولى مِن نوعها للدار في المملكة الأردنية الهاشمية.
 
وتتضمَّن قائمة الكتب التي تشارك بها الدار  في المعرض الحالي 169عنوانًا، منها 104 إصدارات باللغة العربية، و65 إصدارًا باللغة الإنكليزية. 
 
وتشمل قائمة الإصدارات المشاركة على أجناس أدبية تنوَّعَت ما بين الشعر، والنثر، والقصة، والقصة القصيرة، والرواية، ومجموعة متميِّزة مِن قصص الأطفال التي تراعي خصوصية المجتمعات العربية، إلى جانب كتب التنمية البشرية والدراسات والبحوث العلمية والتراثية، بالإضافة إلى كتب الاقتصاد والسياسة، و4 أعمال مترجَمة إلى اللغة الإنكليزية.
 
وستتاح الفرصة أمام الكُتَّاب والمؤلِّفين الجدد المهتمِّين بنشر باكورة أعمالهم مع الدار مِن الاستفسار عن الخطوات والإجراءات المطلوبة لقبول مخطوطاتهم؛حيث سيقوم الفريق المتواجد في جناح الدار بتقديم المساعدة مِن خلال شرح الخدمات التي يقوم بها فريق عمل "أوستن ماكولي للنشر" مِن مراجعة المخطوطات، والتحرير، والإنتاج، والتسويق.
 
الجدير بالذكر أن "أوستن ماكولي للنشر" هي دار نشر بريطانية تأسَّسَت عام 2006 في مدينة لندن، ولها فروع في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، و الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تغطِّي دول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
وتتميّز أوستن ماكولي بانفتاحها على مختلف الثقافات والجنسيات من خلال مؤلفيها الذين ينتمون إلى 36 جنسية من مختلف أصقاع الأرض، يشكلون معاً لوحة فسيفسائية متكاملة تعكس رؤية الدار.
 
وتضم قائمة الكتب المشاركة في المعرض عددًا مِن الإصدارات المميّزة للكتُّاب الأردنيين، منها كتاب  "فلسفة التميُّز" للدكتور عبدالله عطون ، كتاب "آمنتُ بِك" للكاتبة ليلى بشار الكلوب، كتاب الأطفال "الباندا زين" للكاتبة لينا يوسف صلاح.  بجانب الإصدارات باللغة الانجليزية للكاتب خالد حازم نسيبة In the Sweet Nightو كتاب  Why?، ولانا مراد بطاينة Choosing Love، و كتاب The Sprout of Pain to Joy للكاتبة رانيا مقحار، بالإضافة إلى عناوين أخرى لكتاب أردنيين.