Thursday 18th of July 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jul-2019

مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى وآخرون يجرفون 24 دونمًا في الخليل

 رام الله - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة منذ الساعات الأولى من صباح امس الثلاثاء، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي وفق ما أفاد مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى في القدس الشيخ عزام الخطيب .

وقال الخطيب لمراسل(بترا) في رام الله ان المستوطنين المقتحمين قاموا بجولات مشبوهة داخل ساحات الحرم القدسي الشريف وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل الفلسطينيين.
من ناحية أخرى اقتحمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الاسرائيلي برفقة قوة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي صباح امس الثلاثاء، قرية الزعيّم شرق القدس المحتلة.
وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قرية الزعيم في بيان لها ان جرافات الاحتلال هدمت اساسات عمارة سكنية قيد الانشاء في القرية بحجة البناء دون ترخيص من قبل سلطات الاحتلال، مؤكدة ان الاحتلال جرف ما مساحته 700 متر مربع من الارض تعود ملكيتها للمقدسي داوود عدوان وذلك لاغراض استيطانية عنصرية.
على صعيد آخر قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان عددا من الفلسطينيين بينهم أطفال اصيبوا بحالات اختناق ،فجر امس الثلاثاء جراء اقتحام قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي قرية ترمسعيا شمال مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.
وذكرت الجمعية في بيان ان قوات جيش الاحتلال اقتحمت قرية ترمسعيا، وشرعت باطلاق قنابل الغاز السامة بكثافة في المكان، ما أدى لإصابات بالاختناق من بينها لاطفال.
 من ناحية أخرى قام مستوطنون متطرفون يهود وبحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الثلاثاء، بتجريف 24 دونما من الأراضي المحاذية لما تسمى مستوطنة «كريات أربع» المقامة على أراضي وممتلكات المواطنين شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقال رئيس لجنة مقاومة الاستيطان في المنطقة الجنوبية بالخليل عارف جابر في بيان، إن المستوطنين اصطحبوا آلياتهم الثقيلة وشرعوا بحماية من قوات الاحتلال، بتجريف 24 دونما من أراضي المواطنين، ويعملون على سرقتها من خلال تسييجها، بهدف توسيع المستوطنة المذكورة.
وأضاف جابر، ان أصحاب الأرض قدموا عدة شكاوى في محاكم الاحتلال ويملكون أوراقا ثبوتية «طابو تركي»، وإخراج قيد فلسطيني، وأوراقا إسرائيلية تثبت ملكيتهم لها.
هذا و اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر امس  الثلاثاء، أربعة عشر مواطناً فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة. وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مناطق متفرقة في مدن الخليل ونابلس وسلفيت ورام الله وبيت لحم وجنين، واعتقلت المواطنين الاربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون. (بترا)  
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات