Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2014

240 شهيدا وجريحاً بمجزرة جديدة في رفح.. وانباء عن أسر جندي اسرائيلي جديد
وكالات - استشهد أكثر من 40 فلسطينيا وأصيب نحو 200 بجراح اليوم الجمعة، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار والقذائف المدفعية والصواريخ تجاه المواطنين والنازحين الفلسطينيين الذين حاولوا تفقد منازلهم القريبة من الحدود الشرقية لقطاع غزة مع سريان التهدئة الإنسانية.
 
كما قصفت المدفعية الإسرائيلية الفلسطينيين الذين تمكنوا من دخول بلدة خزاعة شرقي خانيونس لانتشال جثث الشهداء التي كانت محاصرة.
 
وقالت القناة العاشرة العبرية إن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بإنهاء التهدئة بشكل رسمي بسبب "حادث أمني خطير" في "كرم أبو سالم".
 
وتواصل القصف الاسرائيلي صباح اليوم على مناطق جنوب ووسط قطاع غزة، رغم بدء سريان التهدئة الانسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة في القطاع لمدة 72ساعة.
 
وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات بحي السلام على الشريط الحدودي في رفح، فيما تعرضت المنطقة الوسطى لقصف مدفعي استهدف عدة منازل في بلدة الزوايدة، ما أدى الى اشتعال النيران في عدة شقق سكنية دون أن يبلغ عن اصابات.
 
وتواصل القصف الاسرائيلي على مناطق جنوب ووسط القطاع، إلى مابعد سريان التهدئة بنصف ساعة.
 
وحسب مصادر محلية فإن إطلاق عشرات القذائف المدفعية واطلاق نار من الابراج والدبابات العسكرية المتمركزة ما يزال مستمرا وعشرات الاصابات ملقاة في الشوارع.
 
وأوضح مصدر أن طائرات الاحتلال تطلق نيرانها على الفلسطينيين شرق رفح، وأن قصفا عنيفا تشنه الدبابات أسفر عن وقوع جرحى بينهم حالات حرجة.
 
إلى ذلك أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن حادث أمني كبير في منطقة "كرم أو سالم" جنوب قطاع غزة، واعترت المنطقة برمتها عسكرية مغلقة.
 
ونقل موقع "فلسطين الآن" عن قناة الميادين اللبنانية قولها إن مصر تعتذر عن استقبال الوفود المعنية بالمفاوضات بسبب الموقف الإسرائيلي الرافض لأي مفاوضات بعد أسر جندي اسرائيلي قرب رفح.
 
وحسب مصادر إعلامية عبرية فإن الاحتلال يتكتم على اختفاء جندي إسرائيلي خلال اشتباكات قوات الاحتلال مع المقاومة الفلسطينية جنوب القطاع.
 
وصوبت قوات الاحتلال مدافعها على منازل المواطنين برفح جنوب قطاع غزة، واستشهد إثر العدوان عدد من الشهداء وأصيب عدد آخر، وذلك في ظل التهدئة الإنسانية برعاية أممية منذ صباح اليوم ووافقت عليها فصائل المقاومة.
 
ويشن الاحتلال منذ 26 يوما عدوانا عنيفا على قطاع غزة خلف أكثر من 1400 شهيد وأكثر من 7000 جريح، وهدم مئات المنازل على رؤوس من فيها.