Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2018

"مهرجان جرش" ينطلق 19 الحالي ببرنامج ثقافي وفني متنوع

 

عمان - ينطلق مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثالثة والثلاثين، مساء يوم الخميس الموافق 19 تموز (يوليو) الحالي، بالمدينة الاثرية في جرش، ببرنامج متنوع يثري المشهد الثقافي والفني.
 
ووفقا لما بينته إدارة المهرجان على موقعها الإلكتروني، فإن فعاليات المهرجان الفنية لهذا العام تزخر باسماء العديد من نجوم الطرب والغناء العرب والأردنيين، إذ ستفتتح فعاليات المهرجان على المسرح الجنوبي بالفنان اللبناني عاصي الحلاني والفنان الاردني حسين السلمان، حيث يحيي خلالها الفنانان وعلى انغام أردنية ولبنانية الحفل الأوّل للمهرجان.
 
كما سيشارك في فعاليات المهرجان الغنائية من الفنانين العرب على المسرح الجنوبي الفنانون؛ الكويتي عبدالله الرويشد والاماراتية احلام، واللبنانيان يارا ووائل جسار والعراقيان سيف نبيل ومحمد الفارس.
 
ويحتفي المهرجان كعادته في كل دورة وبالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين بمشاركة فنانين أردنيين يثرون المشهد الفني الغنائي، إذ يشارك الفنان طوني قطان والفنانة اللبنانية يارا، والفنانة نانسي بيترو والفنان اللبناني وائل جسار على المسرح الجنوبي.
 
كما يشارك على المسرح الجنوبي الفنانان جهاد سركيس ومحمد الحوري، مثلما سيقدم عدد من نجوم الفن الأردني مغناة "حكاية عشق اردنية"، فيما يشارك على المسرح الشمالي محمد ابو غريب ويوسف كيوان واشرف صابر ونايف الزايد وابراهيم خليفة ومصطفى شعشاعة.
 
ويشارك الفنانون الأردنيون مكادي نحاس وعماد الخوالدة وعودة زيادات ويوسف مرعب وعادل الحاج في الفعاليات التي ستقام على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي بعمان، والتي ستشارك في فعالياتها فرقة سبيل والنجمة سناء موسى من فلسطين، والفنانان ركاردو روبيرو من البرتغال وروسيو ماركيز من اسبانيا، وفرقة اوزدة / البلقان.
 
وتشتمل فعاليات المسرح الجنوبي في المدينة الاثرية بجرش على عروض فنية لفرق رضا للفنون الشعبية من مصر، والنادي الاهلي للفلكلور الشركسي وأبناء الجبل/الاكاديمية الدولية للثقافة الشركسية من الاردن، فيما تشتمل فعاليات المسرح الشمالي على عروض فرق؛ صمود للدبكة الشعبية من فلسطين، ودراويش أبو الغيط والتعطيرة من مصر، والتخت الشرقي من الكويت، والعوايد الحربية من الامارات، ونغم الموسيقية من السعودية.
 
كما تشتمل فعاليات المسرح الشمالي على افتتاح البرنامج الثقافي "مهرجان الشعر العربي" الذي تشرف عليه رابطة الكتاب الأردنيين بمشاركة شعراء أردنيين وعرب، وفعاليات مسرح الطفل بإشراف نقابة الفنانين الأردنيين. - (بترا)