Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2017

مصدر: من المبكر الحديث عن نتائج ‘‘صيفية التوجيهي‘‘

 

آلاء مظهر
عمان –الغد-  أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم ان من المبكر الحديث عن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية للعام الحالي، في ظل استمرار عمليات تصحيح اوراق الامتحان.
وبين المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لـ "الغد" أمس أن عمليات تصحيح دفاتر إجابات الطلبة "ما تزال مستمرة في 89 مركزا للتصحيح، موزعين على أنحاء المملكة"، مشيرا إلى أن "لجان التصحيح لم تنته من تصحيح أوراق أي من المباحث التي تقدم بها الطلبة خلال الدورة الصيفية حتى الآن".
ولفت إلى أن "هناك عدة عمليات تسبق إعلان النتائج، منها إدخال البيانات بالحاسوب، ومقارنتها وتدقيقها يدويا وآليا أكثر من مرة للتأكد من دقتها، ومن ثم استخراجها بالصورة النهائية، لتبدأ عمليات تدقيق العلامات يدويا، ومن ثم إدخالها حاسوبيا".
وقال المصدر أن الوزارة هي "الجهة الوحيدة المخولة بتحديد موعد إعلان النتائج"، داعيا الطلبة وأولياء أمورهم إلى "عدم الالتفات للإشاعات حول موعد إعلان النتائج.
يذكر ان عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحانات خلال الدورة الصيفية للعام الحالي بلغ 125378 مشتركا ومشتركة منهم 83627 من الطلبة النظاميين و 41751 من طلبة الدراسة الخاصة تم توزيعهم على 419 مدرسة اشتملت على 1198 قاعة في كافة مديريات التربية والتعليم المختلفة.