Thursday 2nd of May 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    04-Jul-2013

جمهور (الرئيسية) يستمتع بالشعر والدبكة والغناء
الراي - جرش - فاتن الكوري - استمتع جمهور الساحة الرئيسية في مهرجان جرش 2013، مساء أول أمس، بفعاليات الشعر والدبكة والغناء على التوالي. وألقى الشاعر جاسر العموري عددا من قصائده، وفي ختام أمسيته قام الشاعر بتوقيع كتابه «عبرات مع الحب «ووزعه على الجمهور. وللشاعر العموري مجموعة من الاصدارات الشعرية: (أجنحة الريح)، (صرخة وطن)، (حب من نار)، (الحب والوطن)، وغيرها، كما صدر له في القصة القصيرة: (هكذا عجلة الحياة)، و(تمثيلية نهاية خائن).
كما شاركت فرقة العودة، والناصرة، في إحياء ليالي جرش حيث قدمت عروضا من الاغاني التراثية ولوحات من الدبكة الفلسطينية. وقدمت الفرقة الدبكة الشعبية المستوحاة من الواقع والتاريخ التراثي، وإستندت الفرقة للموروث الفني والثقافي الفلسطيني ولاقت تجاوبا كبيرا من الجمهور.
يذكر أن الفرقة تتألف من 18 راقصا ورافقتهم الفنانة لمى أبو غانم تحت إشراف وتدريب الفنان قصي علي الصالح الذي قال ل «الرأي»: «رسالتنا هي فن ورسالة لاظهار التراث الفلسطيني، من خلال مهرجان جرش، للحفاظ على إدامة الفن والتراث والدبكات الفلسطينية من الاندثار. وأدى الفنان معتصم القاسم مجموعة من الاغاني والاردنية والتراثية والعاطفية، تلاه الفنان محمد مازن وقدم مجموعة من الاغاني.