Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Apr-2019

وقافلة أدوية أردنية لقطاع غزة وإغلاق الضفة الغربية لـ8 أيام

 فلسطين المحتلة - وصلت الى قطاع غزة صباح أمس الخميس، عدة وفود اجنبية عبر معبر بيت حانون شمال القطاع بالاضافة الى قافلة مساعدات أردنية.

واكدت ادارة معبر بيت حانون وصول وفد من البنك الدولي متوجها لقطاع غزة عبر بيت حانون، حيث جاء للاطلاع على الاوضاع الاقتصادية في القطاع.
كما وصل القنصل الفرنسي بئيري كوشارد ونائبه ووفد مرافق لهما معبر بيت حانون صباح اليوم متوجها الى قطاع غزة.
وفي ذات السياق، وصلت القافلة الأردنية المحملة بالادوية المتنوعة والمكونة من 9 شاحنات عبر معبر بيت حانون باتجاة المستشفى الاردني بقطاع غزة.
في سياق آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن فرض طوق أمني شامل على الضفة الغربية المحتلة وإغلاق المعابر مع قطاع غزة المحاصر لمدة 8 أيام بحجة «الفصح العبري». ووفقا لجيش الاحتلال، سيتم عند منتصف يوم الجمعة وحتى قبيل منتصف يوم السبت الذي يوافق 27 من نيسان الجاري، فرض الإغلاق على المناطق كافة بالضفة وغزة، بمناسبة «عيد الفصح».
كما ستفرض سلطات الاحتلال إغلاقا آخر بدءا من منتصف ليلة السابع من أيار القادم، وحتى قبيل منتصف التاسع من ذات الشهر بسبب إحياء ما يسمى ذكرى الاستقلال (النكبة الفلسطينية). وبموجب ذلك، أعلن جيش الاحتلال، أنه سيسمح خلال أيام الإغلاق بعبور الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية، بناء على موافقة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتشهد فترات الأعياد اليهودية تشديدات للاحتلال الإسرائيلي ومناسبة لتنغيص حياة الفلسطينيين عبر الحد من حركتهم وتنقلاتهم بين المدن والقرى الفلسطينية المختلفة بسبب الحواجز التي تنصبها قوات الاحتلال على مداخل المدن والقرى الفلسطينية بالضفة. 
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الخميس، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تم خلالها اعتقال 17 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام، إن جنوده اعتقلوا 11 فلسطينيين بالضفة الغربية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، فيما اعتقل عناصر من حرس الحدود 6 شبان بحملة دهم وتفتيش في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة.
وزعم جيش الاحتلال أن قواته استولت على سلاح من نوع «ام 4» خلال حملة تفتيش في منازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل. وتركزت عمليات الاعتقال بالضفة في محافظات بيت لحم، والخليل، وسلفيت، وقلقيلية، ونابلس، وطولكرم.
إلى ذلك، حذرت قوات الاحتلال فجر أمس الخميس المواطنين من المساس باحتفالات المستوطنين التي ستقام في سبسطية خلال عملية اقتحام نفذها الجيش الإسرائيلي للبلدة شمال غرب نابلس.
وقال محمد عازم رئيس بلدية سبسطية لـ معا ان عشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا عشرات من منازل المواطنين عند الساعة الواحدة فجرا وحتى الساعة الخامسة صباحا وقاموا بتحذير المواطنين من المساس أو التعرض للمستوطنين اثناء الاحتفالات يوم 23 نيسان في البلدة.
وقتل مستوطن، صباح أمس الخميس، مواطنة فلسطينية بعد أن دهسها في خربة الدير ببلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم. وقالت مصادر محلية إن المعلمة فاطمة محمد سليمان (42 عاما) استشهدت بعد أن دهسها مستوطن بشاحنة إسرائيلية أمام منزلها وفرّ من المكان.
وفي تفاصيل ما حدث حسب عائلة الشهيدة، اصطدمت شاحنة تحمل لوحة إسرائيلية بمركبة الشهيدة فخرجت من مركبتها لرؤية الأضرار التي تعرضت لها، إلا أن الشاحنة قامت بدهسها أثناء ذلك. وكانت شرطة الاحتلال حضرت إلى المكان وصادرت كاميرات المراقبة الموجودة على المنزل ورفضت اطلاع الأهل عليها.(وكالات)