Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Feb-2017

توقيف موظفين بالأمانة ومدير عمل الرصيفة السابق 14 يوما بالجويدة

 

عمان-الغد- قرر مدعي عام  النزاهة ومكافحة الفساد توقيف رئيس شعبة رخص المهن ومساعده في أمانة عمان/ منطقة الجبهِية 14 يوما على ذمة التحقيق في مركز تأهيل وإصلاح الجويدة لارتكابهما جناية التزوير وطلب الرشوة بالاشتراك . 
  كما قرر مدعي عام النزاهة في الهيئة توقيف مدير مكتب عمل الرصيفة السابق 14 يوما على ذمة التحقيق في مركز الجويدة لارتكابه جناية التزوير.
 وكانت الهيئة أوقفت الأربعاء مدير عمل الرصيفة السابق لقيامه بأصدار تصاريح عمل، بناء على رخص مهن مزورة متجاوزا الانظمة والتعليمات .
 وقال مصدر مسؤول في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ان ثلاثة اخرين من مكتب عمل الرصيفة من بينهم موظفتين سيحالوا الى مدعي عام النزاهة في الهيئة الخميس بجرم التزوير واستثمار الوظيفة.
ويأتي ذلك اثر التحقيقات والتحريات السابقة التي بدأتها الهيئة حول معاملات هذا المكتب الذي تعرض للحريق من قبل مجهولين الاسبوع الماضي الا ان ذلك لم يؤثر على سير التحقيقات وذلك لوجود المعاملات اصلا لدى الهيئة حيث كانت وزارة العمل قد زودت في وقت سابق الهيئة بكافة الوثائق المطلوبة .
 كما قام فريق آخر من وحدة العمليات بالتحفظ على مجموعة من المعاملات المنجزة لدى امانة عمان/ منطقة الجبيهة لوجود تجاوزات فيها تتمثل في التزوير واستثمار الوظيفة وقبض الرشاوى حيث تم كذلك توقيف اثنين من موظفي المنطقة احدهما رئيس شعبة والاخر مساعداً له وسيتم غدا الخميس ايضا احالتهما الى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد علما بأن هناك ملفات أخرى مازالت قيد التحقيق. 
وقال المصدر ان مجلس الهيئة لن يسمح باستمرار هذه الاختلالات التي من شأنها الاضرار بالاقتصاد الوطني وبالبيئة الاستثمارية في المملكة وكذلك تشويه وجه الاردن الحضاري وصورته في المجتمع الدولي علاوة على انها تسيء الى معايير النزاهة الحكومية والى قطاع العمالة وسوق العمل .