Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Feb-2018

الاحتلال يتهم الأسير الكفيف محمد اشتية بتصنيع اسلحة اتوماتيكية
رؤيا - 
الاسير محمد اشتية قصة لا تصدق، هو الكفيف منذ البصر، ويعتقله الاحتلال بتهمة لربما لا يقدر المبصرين على فعلها، العنوان العريض كفيف يحاكم في سجون الاحتلال بتهمة تصنيع الاسلحة الاوتوماتيكية.
 
منذ حزيران العام الماضي والاحتلال يحتجز الاسير محمد اشتية اداريًا، وبين الفينة والاخرى يعرض على المحكمة التي تمدد اعتقاله الاداري واخرها قبل اسبوع عندما تأجلت محكمته حتى اذار المقبل. كل ما يجري مع محمد منذ لحظة اعتقاله وحتى هذه اللحظة من قبل الاحتلال يدلل على انهم يتعاملون معه على انه مبصر تمًاما، تقول والدته أنه ابنها يعاني كف البصر منذ ولادته، والتقارير الطبية التي تمتلكها العائلة توضح حقيقة الامر.
 
كيف للكفيف ان يعرف السلاح، شكله ماهيته اجزاءه والقطع التي يتكون منها، الأقدر على تفنيد تهمة الاحتلال الباطلة التي يوجهها لمحمد هي شقيقته اخلاص، اخلاص التي تكبر محمد بخمس سنوات كفيفة هي الايضًا. عندما يتحدى الاحتلال القدر، ويتعامل مع من فقد نعمة البصر على انه مبصر، تبرز سخرية الواقع والحقيقة، وهذا الجيش الذي يعرف نفسه بأنه لا يقهر، يحاكم كفيفًا فلسطينيًا لا يعرف شكل السلاح، يحاكمه بتهمة تصنيع الاسلحة اليدوية.