Saturday 16th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-May-2017

نتنياهو يهاجم الأردن
خبرني - شن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو هجوما على الحكومة الأردنية في أعقاب تحميلها إسرائيل مسؤولية قتل المواطن الأردني محمد الكسجي بذريعة طعنه شرطيا إسرائيليا في القدس.
 
 وأنب نتنياهو الأردن بسبب استنكارها وانزعاجها من مقتل مواطنها علي يد قوة أمنية إسرائيلية، وقال في تصريح صحفي: "لقد حان الوقت الذي يتوجب فيه على الأردن أن توقف هذه اللعبة المزدوجة. كما تدين إسرائيل الهجمات الإرهابية في الأردن على الأردن أيضا أن تدين الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل.. الإرهاب هو الإرهاب في كل مكان".
 
وأضاف نتنياهو: "استمعت لموقف الحكومة الأردنية من هذا الحادثة"، مشيرا إلى أن الكاميرات التقطت صورا في المكان وقت وقوع الحادث تظهر تفاصيل إقدام المواطن الأردني على تنفيذ عملية طعن. 
 
وكانت الحكومة الأردنية وصفت في بيان رسمي إسرائيل بـ" القوة القائمة بالاحتلال" وبناء عليه حملتها مسؤولية إطلاق جنودها النار على المواطن الأردني وقتله.
 
وقال بيان الحكومة الأردنية حول الحادث: "وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع عبر السفارة الأردنية في تل أبيب تفاصيل حادثة استشهاد المواطن الأردني محمد عبدالله سليم الكسجي للوقوف على ظروف وملابسات ما حدث"..."نستنكر الجريمة الإسرائيلية بحق المواطن الأردني".. "ونطالب الحكومة الإسرائيلية بالتفاصيل الكاملة حول قتل مواطننا".
 
وبينت التحقيقات الإسرائيلية حول الأردني منفذ عملية طعن الشرطي الإسرائيلي في منطقة باب السلسلة في القدس القديمة وعمره 57 سنة، بأنه دخل إلى إسرائيل من معبر الشيخ حسين شمالي الأردن قبل نحو أسبوع بتأشيرة سياحية حصل عليها من السفارة الإسرائيلية في عمان.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات