Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Sep-2017

الأمانة تطلق 5 محطات إلكترونية ضمن مشروع التحول الإلكتروني

 

عمان- الغد- تطلق أمانة عمان الكبرى خلال الشهر الجاري خمس محطات الكترونية وخدمتين جديدتين ضمن مشروعها نحو التحول الالكتروني ( 2017 ـــ2020).
واكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة ماضية في هندسة إجراءاتها وأتمتة معاملاتها وفق البرامج والخطط الموضوعه لإنجاز المشروع إستجابة للتوجيهات الملكية السامية وبما يخدم المواطن والمستثمر وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم بسرعه من خلال تبسيط وتسهيل الاجراءات والتي من شأنها ان تنعكس ايجابا على النمو والتحفيز الاقتصادي للمملكة .
ولفت الى أن انجاز المعاملات الكترونيا يمكن المواطن والمستثمر من الحصول على الخدمة بعدالة وشفافية.
ومصداقية وفق القانون بعيدا عن الروتين و الشخصنة والمزاجية ، حيث التعامل من خلال الشاشة والبرنامج وبما يختصر الوقت ويقلل الجهد.
لافتا الى انه سيكون هناك الزام للمواطن بالتعامل الإلكتروني مع خدمات الأمانة مستقبلا وحال انجاز المشروع.
وشدد خلال زيارته اليوم لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الأمانة التي تعد الركيزة الاساسية في المشروع ولقائه مديرها وموظفيها على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتكاملية مع دوائر ومناطق الأمانة الاخرى للوصول الى خدمات الكترونية شاملة لكافة معاملات أمانة عمان عام 2020 ، ومن ثم الإنطلاق  نحو المدينة الذكية.
واكد أمين عمان على أهمية ان يكون هناك تغذية الكترونية راجعة من المواطن حول انجاز اي خدمة يطلبها او معالجة أي مطلب أو شكوى كقياس حقيقي للاداء ونجاح المشروع ، لافتا الى أهمية  إطلاع المواطن داخل الاردن او الخارج بالخدمات المقدمة الكترونيا وتحفيزه لزيارة موقع أمانة عمان الالكتروني ودفع مايترتب عليه من مستحقات مالية للأمانة من خلال الدفع الالكتروني وبما يسهل عليه ويمنع تراكم أي مستحقات مالية .
 وأوعز الشواربة بتشكيل لجنة برئاسة نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات لمتابعة مشروع التحول الإلكتروني وسيره وفق الخطة الموضوعة.
واستمع أمين عمان بحضور نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي من مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات سلطان الخرابشة الى إيجاز حول الخدمات التي جرى أتمتتها وبرامج العمل وتهيئة البنية التحتية الإلكترونية في مناطق ودوائر الامانة . وإكساب الموظفين المهارات اللازمة لرفع مستوى الأداء  من خلال تكثيف الدورات التدريبية. 
وكانت أمانة عمان أطلقت خدمات الكترونية شملت (تجديد رخص المهن، الاستعلام عن ودفع رسوم المسقفات، الاستعلام عن ودفع مخالفات السير، الاستعلام عن دفع رسوم التحققات، نظام الشكاوى الإلكتروني، طلب تقليم اشجار، طلب صيانة او استبدال إنارة، طلب وضع حاوية ، تجديد رخصة إعلان ، والاعتراض وإعادة التخمين على ضريبة الابنية والاراضي / المسقفات ..) . كما ستباشر بإصدار رخص المهن الكترونيا اعتبارا من العام المقبل