Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Feb-2020

ريال مدريد يحسم الديربي ويعزز صدارته

 مدن - ضمن ريال مدريد البقاء جولة جديدة في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد 1-صفر، امس السبت ضمن المرحلة الثانية والعشرين.

واستحق ريال مدريد فوزه ليبتعد بفارق 6 نقاط عن برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين والذي يستقبل ليفانتي الثالث عشر اليوم الاحد.
وكان الفريق الملكي انفرد بالصدارة المرحلة الماضية مستفيدا من خسارة برشلونة بثنائية على أرض فالنسيا.
وسجل هدف الفوز المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة متابعا عرضية مواطنه فيرلان مندي (56)، ومسجلا هدفه الثالث عشر هذا الموسم بفارق هدف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ومتصدر الترتيب.
وتابع ريال مدريد نتائجه الجيدة محققا فوزه الرابع تواليا في الليغا، ليرفع رصيده الى 88 فوزا مقابل 39 خسارة و37 تعادلا مع أتلتيكو في الدوري، فيما كانت المواجهة الاخيرة بينهما في كأس السوبر في السعودية، وقد تخطى ريال خصمه بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما سلبا في النهائي.
وأبقى الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الذي حقق فوزه الاول في الدربي على ملعب «سانتياغو برنابيو»، جناحه الدولي الويلزي غاريث بيل خارج القائمة، في ظل تقارير جديدة عن تركه الفريق نفاها الفرنسي، وكان بيل قريبا من الالتحاق بجيانغسو سونينغ الصيني خلال الصيف الماضي في حين أشارت صحيفة «ذي تايمز» الإنجليزية إلى أن الويلزي أجرى محادثات بشأن إمكانية العودة الى فريقه السابق توتنهام الإنجليزي.
في المقابل، تابع أتلتيكو مدريد خامس الترتيب تخبطه بعد سقوطه على أرض إيبار صفر-2 وتعادله سلبا مع ليغانيس على أرضه في المرحلتين الأخيرتين، علما بانه ودّع سابقة كأس الملك الأسبوع الماضي من دور الـ32 بعد الخسارة أمام فريق كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة 1-2.
الدوري الإنجليزي
اقترب فريق ليفربول خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ساوثامبتون 4-1 خلال المباراة التي جمعتهما امس السبت في الجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل أهداف ليفربول أليكس أوكسليد تشامبرلين في الدقيقة 47 وجوردان هندرسون في الدقيقة 60 ومحمد صلاح (هدفين) في الدقيقتين 72 والأخيرة من اللقاء.
ورفع محمد صلاح رصيد أهدافه إلى 14 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف خلف جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، المتصدر.
ورفع ليفربول رصيده إلى 73 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد ساوثامبتون عند 31 نقطة في المركز العاشر.
وبهذا الفوز حافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم محققا انتصاره الرابع والعشرين في الدوري مقابل تعادل وحيد.
فيما تعد هذه الخسارة هي الثانية عشر لساوثامبتون في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في تسع مباريات والتعادل في أربع.
وخيم التعادل 2-2 على المباراة المثيرة التي جمعت ليستر سيتي بضيفه تشلسي، حيث تقدم الأخير بهدف سجله أنتونيو روديغر في الدقيقة 46 وتعادل ليستر سيتي بهدف سجله هارفي بارنيس في الدقيقة 54, قبل أن يسجل بنيامين تشايلويل الهدف الثاني لفريق ليستر سيتي في الدقيقة 64، ثم أضاف روديغر الهدف الثاني له ولتشلسي في الدقيقة 71.
ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث، كما رفع تشلسي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الرابع.
الدوري الألماني
خاض بايرن ميونيخ نزهة أمام ضيفه ماينز وتغلب عليه 3-1، محققا فوزه السادس تواليا امس السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما تابع النرويجي ارلينغ هالاند بدايته الخارقة مع بوروسيا دورتموند.
وتصدر بايرن، حامل اللقب في آخر سبعة مواسم، الترتيب مؤقتا (42 نقطة) بفارق نقطتين عن لايبزيغ الذي قد يستعيدها بحال فوزه في مباراة القمة مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ والتي انتهت في ساعة متأخرة امس.
وحسم الفريق البافاري المواجهة باكرا بثلاثة أهداف بعد 26 دقيقة، افتتحها نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي برأسية جميلة معززا صدارته لترتيب الهدافين (22 هدفا) بفارق هدفين عن تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ (8)، وعزز توماس مولر الارقام (14)، قبل ان يضيف الإسباني تياغو الكانتارا الثالث (26).
وتابع بايرن نتائجه الساحقة بعد فوزين على هيرتا برلين 4-صفر وشالكه 5-صفر، وبعد مواجهة ماينز، يخوض بايرن الاسبوع المقبل مباراة قمة امام ضيفه لايبزيغ.
وتابع اليافع النرويجي ارلينغ هالاند انطلاقته الخارقة بعد قدومه الى بوروسيا دورتموند، وسجل ثنائية خلال فوز الفريق الاصفر على ضيفه يونيون برلين 5-صفر.
سجل هالاند (19 عاما) ثنائية في الدقيقتين 18 و76، واكمل الخماسية الإنجليزي الشاب جايدون سانشو (13)، القائد ماركو رويس (68) والبلجيكي اكسل فيتسل (70).
وهذا الهدف السابع لهالاند في ثلاث مباريات، بعد ثلاثية ضد اوغسبورغ (5-3) وثنائية ضد كولن (5-1).
وصعد دورتموند، الطامح الى لقبه الاول منذ 2012، الى المركز الثالث بفارق نقطة عن مونشنغلادباخ الرابع ونقطة عن لايبزيغ الثاني. (وكالات)