Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2014

التعليمات النهائية لدورات التقوية في المدارس الخاصة
عمان– الراي - عبدالجليل العضايلة - سمحت وزارة التربية والتعليم للمدارس الخاصة اعطاء حصص تقوية لطلبتها للمرحلتين الاساسية والثانوية في ضوء اسس وشروط محددة عممت على المدارس بصورتها النهائية وسيتم نشرها على الموقع الالكتروني للوزارة.
وحصلت «الرأي» على نسخة من التعليمات النهائية التي منحت المدارس الخاصة امكانية اعطاء دروس التقوية والتعمق شريطة الحصول على الموافقة المسبقة على التدريس من الوزارة للمناهج الدراسية ، وتزويد الوزارة باسماء المدرسين الذين سينفذون هذه الدروس ومؤهلاتهم والصفوف التي يدرسونها ، شريطة ان يكون هؤلاء المعلمين من الكادر التعليمي للمدرسة ذاتها.
كما اشترطت التعليمات التأكيد على عدم الاختلاط بين الطلبة الذكور والاناث في حصص التقوية بحيث يتم تجهيز واعداد برنامج لايام الذكور ، واخر لايام الاناث ، في حين اشترطت التعليمات ان تكون مواعيد حصص التقوية للمدارس الراغبة بعقدها ما بين الساعة الثالثة بعد الظهر ولغاية الساعة السابعة مساء خلال ايام الدوام المدرسي، ومن الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء ايام العطل المدرسية.
ومنعت التعليمات اعطاء اي حصص للتقوية في المدارس خلال ايام الجمع والعطل الرسمية ، مع ضرورة الالتزام بعدد الطلبة في كل صف على ان لا يزيد عددهم عن 30 طالبا في الصف الواحد.
واشترطت التعليمات على المدراس التي ترغب باعطاء حصص للتقوية لطلبتها ، تزويد الوزارة بكشف اسماء للطلبة مصدق وموقع من ادارة المدرسة اضافة الى تفصيل بالرسوم التي تتقاضاها المدرسة من طلبتها لقاء اعطائهم حصص التقوية والتعمق.
هذا واكد مدير ادارة التعليم الخاص بالوزارة الدكتور فريد الخطيب في حديث لـ «الرأي» ان الادارة ستتابع موضوع رسوم حصص التقوية ، حيث ستتعاون مع المدارس الخاصة بان لا يزيد رسومها عن 50 دينار ، مشدداً على اهمية مراعاة المدارس لاولياء الامور وان الهدف من حصص التقوية التركيز على الطلبة والبناء على الحصص المدرسية الاساسية خلال دوام المدرسة.