Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Jan-2018

الزعبي: أمن المنشآت الاستثمارية والعاملين فيها أولوية قصوى

 

عمان- أكد وزير الداخلية غالب الزعبي أن المحافظة على أمن المنشآت الاستثمارية وأمن العاملين فيها وتهيئة الظروف المناسبة التي تضمن ديمومة عملها دون عوائق وتادية نشاطاتها الاقتصادية والانتاجية على أكمل وجه هي أولوية قصوى للدولة الأردنية بكافة مكوناتها وأجهزتها.
 
وشدد الوزير لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء بمحافظي الميدان ، على ضرورة تكريس الطاقات الامنية والادارية والبشرية والامكانات الموجودة في المحافظات لحماية هذا المرفق الحيوي الذي يعتبر رديفا هاما للاقتصاد الوطني باعتباره رافدا اساسيا لخزينة الدولة ودوره الهام في الحد من مشكلتـي الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل لا سيما في المجتمعات المحلية التـي تقام فيها الاستثمارات.
 
وقال الوزير الزعبي "ان جلالة الملك عبد الله الثاني يجوب دول العالم للبحث عن فرص اقتصادية واستثمارية وجلبها للمملكة لتحسين وتطوير الواقع الاقتصادي للوطن والمواطن ، ويجب علينا تنفيذ الرؤى الملكية الحكيمة وبالشكل الذي ينسجم مع تطلعات جلالة الملك في جعل الاردن بيئة جاذبة للاستثمار تتوفر بها كل المقومات اللازمة لانجاح المشاريع الاستثمارية دون تباطؤ او تلكؤ".
 
ووجه الوزير، المحافظين الى القيام بجولات ميدانية على المصانع والاستثمارات والمنشآت الاقتصادية بالتعاون مع الاجهزة المعنية كل ضمن منطقة اختصاصه ، وتزويده بتقارير دورية تتضمن كل ما يتعلق بهذه المنشآت واحتياجاتها والصعوبات التي تواجهها ان وجدت وتسيير دوريات آلية في محيط المناطق الصناعية والمصانع المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
 
واستمع وزير الداخلية خلال اللقاء الى اقتراحات وملاحظات المحافظين والتي تمحورت حول عدد من الموضوعات المتعلقة بطبيعة عملهم وخططهم وبرامجهم المستقبلية الرامية الى خدمة مناطق عملهم وتلبية احتياجات المواطنين.
 
وحضر اللقاء امين عام وزارة الداخلية بالوكالة محمود الشلبي.-(بترا)