Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Mar-2017

اختتام أعمال مؤتمر وأسبوع المياه العربي

 

عمان - الغد- اختتمت اعمال مؤتمر المياه العربي الرابع الذي عقد في منطقة البحر الميت في الفترة ما بين 19 و21 آذار (مارس) الحالي، تحت شعار "إدارة انظمة المياه في البيئات الهشة في المنطقة العربية" بمشاركة عربية واسعة من مختلف الدول العربية والمنظمات الدولية والعالمية المعنية بقطاع المياه. وقال الناصر ان المشاركة الواسعة في اعمال مؤتمر ومعرض اسبوع المياه العربي الرابع والتي زادت عن اكثر من 500 مشارك من 30 دولة مختلفة وأكثر من 35 منظمة دولية وعشرات الشركات العالمية، يدلل على تميز ادارة قطاع المياه الاردني في التعامل مع التحديات المائية وإيجاد حلول خلاّقة. وأوضح أن الوعي المائي العربي مايزال بحاجة إلى المزيد من الجهود والتعاون مع الاقاليم المجاورة والصديقة لتجاوز تحديات المياه العربية خاصة بعد النتائج الكارثية التي خلفتها ازمة ما يسمى (الربيع العربي).
وأضاف أن الاحصائيات تؤكد ان المياه المخصصة لغايات الشرب من مصادرها المتاحة في تناقص مستمر اذا لم يتم العمل بشكل تشاركي بين جميع الاطراف للمحافظة عليها.
من ناحيته، دعا مندوب جامعة الدول العربية مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية الدكتور جمال جاب الله الى ضرورة ادراج التوصيات المنبثقة عن المؤتمر في المنتدى العالمي للمياه الثامن الذي سيعقد في آذار (مارس) 2018 وضرورة زيادة مساهمات المنظمات الدولية المالية في المشاريع المائية العربية. كما تم الموافقة على انشاء مركز اكاديمي متخصص لبرامج المياه التدريبية، وتوحيد مصطلحات وأدلة التشغيل على مستوى مرافق المياه في المنطقة العربية.