Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Feb-2019

أبو رمان يطلع على نشــاطات جمعيــة «تجلي للثقافة والفنون»

 الدستور - ياسر العبادي 

زار وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان، يوم أمس الأول، جمعية تجلي للموسيقى والفنون، واطلع على النشاطات الثقافية والفنية التي أنجزتها الجمعية منذ تأسيسها.
وقال أبو رمان: سعدنا اليوم بهذه الزيارة لأحد اعرق بيوت الأردن والذي يعد موروثا تراثيا وتحفة فنية واختياره مقرا لجمعية تجلي للثقافة والفنون فيه دلالة على إحياء الموروث الشعبي عن طريق تشكيل مجموعات موسيقية غنائية تعنى بالثقافة المحلية وتحول أروقة الأماكن في مدننا الأردنية إلى دارة البيت التي تنبض بالنشاطات الفنية والثقافية من خلال توفير فضاءات ومساحات جديدة تجمع الفنانيين المستقلين بأبناء المجتمع المحلي بكافة شرائحهم أينما كانوا في مدننا الأردنية.
وأضاف: «نسعى من خلال التشبيك بين وزارتي الثقافة والشباب إلى دعم المشروعات الثقافية والفنية الشبابية التي أنجزت، وصولا الى صقل المهارات وغرس مفهوم الهوية الوطنية وتعزيزها لدى الناشئة من أجيال المستقبل ورفدها بكل الوسائل المتاحة بالمواهب الصاعدة والمبدعين والمبادرات الخلاقة للجمعيات الفاعلة في محافظات الوطن».
من جهتها قالت مؤسسة الجمعية رسل الناصر ان الجمعية هي ملتقى للفنانين والمؤسسات لخلق مساحة تتيح تنفيذ ورشات عمل وجلسات فنية ومعارض لكل المهتمين بالموروث الثقافي الأردني، وخلق مساحات ثقافية وفنية مفتوحة مشتركة وعرض أفلام ومعارض صور وعروض مسرحية في محافظات الوطن.