Saturday 21st of July 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Dec-2017

موظفون في الضريبة: قرار نقلنا "تصفية حسابات" ووزير المالية يخطط لتعيين 100 موظف جديد
سرايا - سيف عبيدات - أكد احد مدققي الحسابات في دائرة ضريبة الدخل و المبيعات هاشم ابو احمد ، ان قرار نقل أكثر من (40) موظفاً من دائرة الضريبة الى وزارات و دوائر حكومية اخرى 'جائراً' و سيخلق أزمة مالية كبيرة للموظفين .
 
 
و اضاف ابو احمد في تصريحات لسرايا : انهم تفاجئوا بقرار وزير المالية و مدير عام الضريبة بنقلهم الى وزارات و دوائر حكومية ، دون اي سبب او تقصير في عملهم او حتى مواجهتهم عقوبات إدارية ، مشدداً على ان الموظفين الذين تم نقلهم جُلهم من الموظفين ذوي الخبرة و أكفاء و يعملون في الضريبة منذ سنوات طويلة ، و لا يوجد بحقهم اي عقوبات او انذارات او تنيبهات.
 
 
و بين ان القرار في حال سريانه و تم تطبيقه فإنه سيؤدي الى تدهور الأوضاع المالية للموظفين الذين تم نقلهم ، نتيجة لتباين الرواتب و الحوافز و المكافأت بين دائرة الضريبة و الجهات الحكومية الاخرى ، حيث انه يتقاضى حالياً على سبيل المثال راتباً يعدى الـ 1000 دينار و في حال نقله الى دائرة حكومية اخرى فإنه سيحصل على راتب لا يتجاوز الـ 500 دينار ، خصوصاً ان الموظفين في الضريبة قد تأقلموا مع دخلهم الشهري المرتفع و مترتب عليهم قروض و إلتزامات مالية كبيرة قد تتسبب بحبسهم في حال لم يتم تسديدها.
 
 
و اشار الى ان وزير المالية و مدير عام الضريبة كانا قد حصلا على استثناء من رئاسة الوزراء بتعيين حوالي 100 موظف جديد في الضريبة دون الرجوع الى قوائم الخدمة المدنية ، واصفاً قرار نقل الموظفين بأنه 'تصفية حسابات و شخصنة الأمور' لغايات مجهولة.
 
 
و وجه عدد من موظفي ضريبة الدخل و المبيعات مناشدات عبر سرايا ، لضرورة التدخل لحل أزمتهم و تراجع وزير المالية و رئيس الوزراء عن قرار نقل الموظفين و اعادتهم الى اعمالهم في ضريبة الدخل.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات