Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Jan-2018

بحث انشاء مركز لعلاج مدمني المخدرات في الجنوب

 

 
 العقبة  - بحث مجلس محافظة العقبة ومركز الأميرة بسمة للتنمية - العقبة وتحالف (علاج المدمن حق) ومجموعة من ممثلي المجتمع المحلي بجلسة حوارية عقدت أمس، إمكانية انشاء مركز لعلاج مدمني المخدرات في محافظات الجنوب بشكل عام وفي محافظة العقبة بشكل خاص.
وأكد رئيس المجلس محمد الزوايدة، أهمية هذا المركز بهدف الحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات التي بدأت تؤثر على المجتمع المحلي، داعيا إلى تكاتف جميع الجهود الرامية إلى مكافحة الظاهرة من خلال التوعية والارشاد الأسري والمدرسي وعقد الندوات والمحاضرات التي تساهم في تثقيف المواطنين بالآثار السلبية الناتجة عنها.
وبينت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية الاجتماعية بالعقبة فاطمة الحناوي اسباب انتشار ظاهرة الإدمان وآثارها الاجتماعية المدمرة على الأسرة والمجتمع، وآلية توفير العلاج لمدمني المخدرات الذي سيساعد في التقليل من حالات التعاطي والإدمان وتنمية المجتمع واستغلال الطاقات في مكانها الصحيح، والحد من تفشي تلك الآفة بين الشباب.
بدوره، لفت رئيس اللجنه المالية والاقتصادية والسياحية في المجلس محمد المغربي إلى دور مجلس المحافظة المجتمعي في تشجيع افراد المجتمع لمحاربة الظاهرة، مشيرا إلى أن اعضاء المجلس قاموا بالاطلاع على المشاكل التي تعاني منها حالات الادمان بعد زيارة ميدانية لعيادة الصحة النفسية.. - (بترا)