Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2018

فيلم "مسلم" يحقق مشاهدة عالية في قاعات السينما التركية

 

عمان-الغد- حقق فيلم "مسلم" التركي مشاهدة عالية من خلال بيعه ما يفوق الخمسة ملايين تذكرة في غضون شهر، حيث يروي قصة فنان الموسيقى الشعبية الشهير، مسلم كورسس،وقد حقق الأرقام القياسية في السينما التركية.
وتحول فيلم "مسلم"، الذي يصور قصة حياة فنان الموسيقى الشعبية الشهير، مسلم كورسس، إلى الفيلم الروائي الطويل الأكثر مشاهدة في قاعات السينما التركية خلال سنة 2018، وهو من  إخراج جان أولكاي وهاكان كيرفافاس. 
  وفاقت مداخيل فيلم مسلم المداخيل التي جناها فيلم عارف و216، وهو فيلم من إنتاج تركي صدر خلال شهر يناير/ كانون الثاني سنة 2018. ويعد الفيلم من بطولة الممثل الكوميدي الشهير جيم يلماز الذي يمزج فيه بين الكوميديا والخيال العلمي. وحقق مبيعات في حدود 4.97 مليون تذكرة في تركيا.  وكتب سيناريو الفيلم من قبل هاكان غوندا وجورهان أوزتشفتشي. وقد جسد دور الفنان خلال طفولته الممثل شاهين كندرجي، فيما جسد الممثل التركي تيموشين إيسن دوره خلال فترة المراهقة. وشارك في الفيلم ممثلون مشاهير منهم  زيرين تكيندور، وأيجا بنجول، وأركان كان، وتانر أولماز، وأركان أفجي، وجنير كورطران.
وولد الفنان الشهير مسلم في السابع من مايو/ أيار سنة 1953، في منطقة هالفيتي في ولاية شانلي أورفا الحدودية الواقعة في الجنوب الشرقي للبلاد. وبدأ مسلم كورسس مسيرته الفنية وهو في سن الخامسة عشر، بعد أن شارك في مسابقة موسيقية في مسقط رأسه. وبعد هذا الحدث، غنى في العديد من النوادي، إلى غاية نشر ألبومه الأول خلال سنة 1968.
ويعرف كورسس بأسلوبه الموسيقي الشرقي، خاصة موسيقى الأرابيسك والإيقاعات الشعبية التي اشتهرت بها منطقة الأناضول. لكنه تبنى خلال السنوات الأخيرة طابعا موسيقيا مختلفا نوعا ما، تراوح بين الروك والبوب. وخلال مسيرته الفنية، تحول كورسس إلى أيقونة وأسطورة في تركيا، ما جعل الشعب التركي يلقبه بمسلم بابا. كما كان يحضر حفلاته آلاف الشباب. علاوة على ذلك، كان مسلم بابا ممثلا، حيث شارك في 38 فيلما.
ومنح كورسس لقب "أب موسيقى الأربيسك"، وتوفي بتاريخ الثالث من مارس/ أذار سنة 2013، بسن يناهز 60 سنة في مستشفى بإسطنبول بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب. وتجدر الإشارة إلى أن آلاف الأشخاص حضروا جنازته.