Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Oct-2018

الملكية لحماية البيئة البحرية تحتفل باليوبيل الفضي لحملة نظفوا العالم ٢٠١٨

 

احمد الرواشدة 
 
العقبة –الغد-  رعى مندوبا عن سمو الاميرة بسمة بنت علي  رئيسة الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية مفوض البيئة في العقبة اليوم سليمان نجادات الحفل الختامي لحملة نظفوا العالم ٢٠١٨ تحت شعار ( همتكم معنا لنحميها ).
 
واكد المدير التنفيذي للجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ايهاب عيد خلال حملة تنظيف الشاطئ المملح وجوف البحر ان الجمعية تحتفل السنة باليوبيل الفضي لتنظيم حملة نظفوا العالم، وان الهدف من الحملة هو تغير السلوك نحو الاهتمام على البيئة وخاصة البيئة البحرية من خلال مشاركة كجتمعية فاعلة وايجابية.
 
واشار الى ان الحملة بدأت فعالياتها من يوم الاحد الماضي من خلال عدد من المبادرات أهمها كرنفال مي وبحر بالتعاون مع شركة مياه العقبة والذي شارك فيه طلاب مدارس العقبة، وهدف الكرنفال الى رفع الوعي لأهمية المحافظة على البيئة البحرية والمياه باستخدام العاب تحمل الطابع التوعوي البيئي.
 
اضافة الى حملة (بلش من عندك) والتي كانت بدايتها من قرى حوض الديسة وبمشاركة مدارس المنطقة وبالتعاون مع بلدية الديسة ومحمية وادي رم الطبيعية ونادي قرى حوض الديسة.
 
وعلى جانب اخر اوضح عيد انه تم عرض عدد من الافلام التوعوية في جامعة العقبة ومركز الاميرة بسمة للتنمية حيث تم عرض فيلمين توعويين حول اثر النفايات البلاستيكية على البيئة البحرية.
 
وثمن عيد جهود جميع الجهات المشاركة والشركات الداعمة للحملة والتي عكست مدى تعزيز التشاركية والعمل الجماعي المنظم من اجل الحفاظ على البيئة وحمايتها.
 
وتعد الجمعية الممثل الخاص لهذه الحملة في مواقع الأردن المائية، حيث تنفذها في العقبة منذ خمس وعشرون عاما لتعطيها بعداً استراتيجياً آخر.
 
ويشارك الجمعية آلاف المتطوعين بفعاليات هذه الحملة المختلفة من حملات تنظيف جوف البحر وحملات تنظيف الشاطئ والمدينة.