Saturday 21st of April 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-Dec-2017

أسامة وحامد يخرجان أول أفلام سلسلة ‘‘أدهم صبري‘‘

 

عمان-الغد- أعلن المنتج هاني أسامة مدير عام شركة The Producers عن التعاقد مع مروان حامد لإخراج أول أفلام سلسلة أدهم صبري، المقتبسة من سلسلة روايات الجيب الأشهر في العالم العربي، رجل المستحيل للمؤلف نبيل فاروق، والتي حصلت The Producers على حقوق اقتباسها في أعمال سينمائية وتلفزيونية.
وعلق هاني أسامة على ذلك قائلاً "سلسلة رجل المستحيل لديها قاعدة جماهيرية هائلة في العالم العربي، ونعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتقديم شخصية إيجابية من العالم العربي في فيلم سينمائي، في الوقت الذي يشهد فيه هذا العالم بعض الاضطرابات في السنوات الأخيرة".
ويتعاون في إنتاج الفيلم شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي، ومن المقرر أن يتم البدء في تصوير الفيلم خلال العام المقبل، بعد انتهاء مروان حامد من تصوير فيلم تراب الماس المقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب أحمد مراد، وسوف يكون التصوير في مصر ودبي وأوروبا والصين، وقد علق هاني أسامة على ذلك في تصريح لمجلة سكرين دايلي قائلاً "الصين أحد الأسواق المهمة في صناعة الأفلام، وتصوير فيلم عربي هناك ليس بالأمر المعتاد، وأثناء التصوير سوف نعمل على ضم فريق عمل من الممثلين من الصين والإمارات للفيلم".
وسلسلة روايات رجل المستحيل من تأليف الكاتب المصري نبيل فاروق، وهي إحدى أشهر سلاسل روايات الجيب التي لاقت نجاحاً في مصر والعالم العربي، وقد صدر منها 160 عدداً في الفترة من 1984 وحتى 2009، وبلغت مبيعاتها أكثر من 40 مليون نسخة في أنحاء العالم. وتستعرض السلسلة المغامرات التي يخوضها العميل أدهم صبري لحماية بلده من خطط المنظمات الدولية وأجهزة المخابرات المعادية، حيث يتسم أدهم صبري بالقدرة على أداء فنون القتال بمختلف أنواعها، مع مهارة عالية في التنكر والتحدث بأكثر من لغة بلهجات ولكنات مختلفة.
يذكر أن هاني أسامة هو مدير عام شركة The Producers. يقف هاني وراء رؤية الشركة وتحديد استراتيجيتها المستقبلية واختيار كل المحتوى الإبداعي الخاص بالأعمال التي تقدمها، وهو المسؤول عن اتخاذ القرارات بها.
وركز هاني مؤخراً على الحصول على حقوق الاقتباس الفني لعدد من الأعمال الأدبية الناجحة، حيث ساهم في تحويل رواية هيبتا الأكثر مبيعاً إلى فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة الذي حصد أكثر من 20 جائزة وتجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه، وهي أعلى إيرادات لفيلم رومانسي في مصر، ويعمل حالياً على تحويل رواية أنا شهيرة وأنا الخائن لـنور عبد المجيد إلى دراما تلفزيونية، ومشروعه الأحدث هنا هو سلسلة رجل المستحيل للكاتب نبيل فاروق.
ومن خلال The Producers شارك أسامة في إنتاج فيلم لا مؤاخذة الذي شارك في بطولته مجموعة من المراهقين، وكذلك فيلم وردة، أول فيلم مصري يتم تصويره بأسلوب Found Footage، وقبل زحمة الصيف، آخر أفلام المخرج المصري الكبير محمد خان، وشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، ممثل مصر ضمن جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية لعام 2018، وحقق أكثر من 7 ملايين جنيه حتى الآن، وفي التلفزيون أنتج هاني مسلسلي عرض خاص وظرف إسود   ويُعرض للشركة حالياً مسلسل سابع جار الذي تتعاون فيه 3 مخرجات لأول مرة عربياً، وحالياً يعمل هاني مع فريق كايروكي على مشروع غنائي جديد يبدأ بفيلم. وبالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات، أنتج هاني عدداً من الإعلانات لأهم العلامات التجارية النشطة في العالم العربي.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات