Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jun-2019

الإعــلان عـن برنامـج مباريـات منتخـب السلـة في تصفيات كأس اسيا

 الدستور-يتوقع ان يضع اتحاد كرة السلة وبالتنسيق مع الجهاز الفني خطة اعداد المنتخب الوطني للمشاركة في التصفيات الاسيوية والتي ستقام  بنظام الذهاب والإياب من خلال 3 نوافذ اعتباراً من تشرين الثاني 2019 وشباط 2020 وتشرين الثاني 2020.

 
وينتظر ان يأخذ الاتحاد والجهاز الفني قبل الاعلان عن خطة الاعداد، مسألة مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم والتي تستضيفها الصين خلال الفترة من 31 اب إلى 15 ايلول المقبلين، حيث أوقعته القرعة في المجموعة السابعة إلى جانب جمهورية الدومنيكان وفرنسا وألمانيا.
وينتظر ان تبدأ الخطة بعد انتهاء مشاركة المنتخب في كاس العالم اي مع بداية شهر تشرين الاول القادم، حيث سيتم مراعاة اخضاع «النشامى» لفترة كافية من الراحة قبل بدء انطلاقة رحلة المشاركة في التصفيات الاسيوية.
ويسعى الجهاز للمنتخب للتركيز على نهائيات كاس العالم، ومن ثم التفرغ لاحقاً للتصفيات الاسيوية.
ويستهل منتخبنا مشواره في الدور الأول لبطولة كأس العالم المقبلة بلقاء جمهورية الدومينيكان يوم الأول من ايلول القادم ومن ثم يواجه فرنسا يوم 3 الشهر قبل أن يختتم مواجهاته بلقاء ألمانيا يوم 5 ايلول القادم.
وقد اعلن عن مباريات منتخبنا الوطني في تصفيات في المجموعة السادسة التي تضم فلسطين، كازاخستان وسيريلانكا، وذلك على النحو التالي:-
- 25-28  تشرين ثاني 2019- الأردن × فلسطين ، الأردن × سيريلانكا (ذهاب).
- 17-20 شباط 2020 - الأردن × كازاخستان (ذهاب) ، الأردن × فلسطين (اياب). 
- 23 -26 تشرين ثاني 2020 - الأردن × سيريلانكا ، الأردن × كازاخستان (اياب).
وبحسب نظام التصفيات سيتأهل أول وثاني كل مجموعة من التصفيات مباشرة إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست ملحق يتأهل منه 4 منتخبات إلى كأس آسيا ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.
الى ذلك تم اعتماد صالة الجامعة الامريكية العربية في مدينة جنين (شمال الضفة الغربية) لاستضافة لقاء منتخبنا  الوطني مع فلسطين بالتصفيات.
ورحبت الجامعة العربية الأمريكية على لسان عدي دراغمة مدير المنشآت الرياضية فيها باعتماد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قاعتها ملعبا بيتيا لمنتخبها.
وقد بدأ الاتحاد الفلسطيني في اعداد ترتيبات مثالية لاستقبال منتخب النشامى في زيارة تاريخية، والتي يتوقع ان تحظى بتغطية واهتمام اعلامي غير مسبوق.
 من جهة ثانية تم الكشف عن نظام مباريات المؤهلة الى تصفيات اولمبياد طوكيو 2020 لكرة السلة، والتي ستقام على نظام الذهاب والاياب .
وبحسب التعليمات يتأهل منتخبان من كل مجموعة الى النهائيات، فيما أصحاب المركز الثالث يخوضون ملحقا منفصلا.
ولم يتم تحديد المواعيد النهائية والملاعب حتى الآن، فيما تم تحديد 4 بطولات تستضيفها 4 منتخبات مشاركة في مشوار التصفيات.
وتم الاخذ بالاعتبار  توزيع البطولات بين 4 قارات من ناحية الاستضافة بحيث تُقام في الفترة بين 23 و 28 شهر حزيران  من عام 2020 .