Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2019

محتجو السودان ينددون بمسح جداريات تجسد تحركهم في الخرطوم

 الخرطوم: ندّدت حركة الاحتجاج السودانية، الأربعاء، بمسح جداريات ترمز إلى تحركها في مختلف أنحاء الخرطوم، داعية المجلس العسكريّ لوقف حملة إزالتها وأنصارها إلى رسم المزيد.

 
وقال تحالف قوى الحرية والتغيير، الذي يقود الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السوداني السابق عمر البشير، إنّ “المجلس العسكريّ وأعداء الثورة يقومون بمسح الجداريات التي زينت شوارع القيادة العامة وبعض شوارع الخرطوم”.
 
وتابعت في بيان: “ندين هذا السلوك ونعتبره انتهاكا واضحا وامتدادا مقصودا لطمس أحد أهم ملامح الثورة”.
 
وخلال الأيام الماضية، تم طلاء هذه الرسومات الملونة التي زينت شوارع العاصمة خلال المراحل الأولى للحركة الاحتجاجية التي أطاحت بالبشير.
 
وباتت هذه الرسومات مع الموسيقى رمزا للطبيعة الشعبية للحركة الاحتجاجية التي قادها نشطاء شباب، عوضا عن أحزاب سياسية معارضة.
 
وكثير من هذه الرسومات رسمت على جدران منطقة القيادة العامة للجيش في الخرطوم، حيث اعتصم المحتجون الشباب لأسابيع قبل فض تجمعهم بالقوة في 3 حزيران/يونيو الفائت.
 
كما نظّم فنانون حملة لرسم وجوه ضحايا الحركة الاحتجاجية أمام منازلهم في مسعى لتخليد ذكراهم.
 
وقالت حركة الاحتجاج: “هذه خطوة عبثية وتنم عن عجز أعداء الثورة عن إدراك تجذر الثورة ووعيها في كل قلب وفؤاد”، مطالبة “المجلس العسكري بإيقاف مسح الجداريات فورا، وندعو جميع الثوار إلى مواصلة رسم الجداريات وممارسة كافة حقوقهم في التعبير”.
 
(أ ف ب)