Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    26-Oct-2020

مدير مستشفيات البشير للمملكة: الصورة المتداولة حول الاكتظاظ في قسم الطوارئ صحيحة
المملكة - قال مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، الاحد، إن إغلاق مستشفى الأمير حمزة وتخصيصه لمرضى فيروس كورونا وعدم استقبال مرضاه وتوجيههم إلى مستشفيات البشير زاد العبء على مستشفيات البشير وحجم العمل بما نسبته 35%.
 
وأضاف زريقات لـ "المملكة"، تعليقاً على صور متداولة لمرضى في المستشفى على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر اكتظاظا داخل طوارئ البشير: "نبهت منذ أشهر من هذا المشهد، وهذا كان متوقعاً نظرا للاعداد الهائلة من المراجعين ما يزيد عن 80% منهم حالات غير طارئة".
 
وأشار إلى أنه "ليس كل مراجع لاقسام الإسعاف والطوارئ هي حالة طارئة، وأكثر المستشفيات تأثر بحائحة الكورونا هي مستشفيات البشير، علما أننا كنا نعاني من الاكتظاظ قبل جائحة كورونا".
 
وبين زريقات أن "ما يزيد عن 3500 مراجع يدخل أقسام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات البشير يومياً وجميع أقسام الإسعاف والطوارئ مغطاة وفق اختصاص القسم".
 
وأوضح أن "مبنى مستشفى الإسعاف والطوارئ الجديد والذي كان مخصص بدل من القسم الحالي يشغله الآن مرضى الكورونا".
 
"إدارة مستشفيات البشير تقوم بتحويل عدد كبير من المرضى من مختلف درجات التأمين الصحي إلى مستشفيات القطاع الخاص بتغطية كاملة لتكلفة العلاج لافساح المجال لفئة المؤمنين من كبار السن والذين لايسمح تحويلهم سوى إلى مستشفيات وزارة الصحة، ومع ذلك أعداد المرضى في تزايد غير مسبوق"، وفق زريقات.