Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Aug-2015

فوزان لـ العربي والفجر بالدوري التصنيفي لكرة اليد

الراي-علي الشريف -  فاز امس العربي على كفرنجة 31 / 26 في مباراة جمعتهما في قاعة الحسن في ختام الاسبوع الاول للدوري التصنيفي لكرة اليد، فيما تغلب الفجر على اليرموك 28 / 19.

العربي/ 31  كفرنجة/ 26
استهل الفريقان مجريات المباراة بندية واضحة حيث برز التسجيل المتبادل بينهما هدفا بهدف قبل ان تبدا الكفة تميل تدريجيا لمصلحة كفرنجة.
 لعب العربي بغياب ابرز لاعبيه من النشكيلة النهائية والتي الغى الاتحاد تسجيلهم الى ما بعد الدوري التصنيفي والتقدم لكن عابه ضعف الارتداد الذي مكن  منافسه من مجاراته والتفوق  حتى تقدم 7-4.
كفرنجة  كان الاكثر تنظيما وتفوقا في الشوط الاول خصوصا عن طريق لاعبه حسن جمال وعمر عبدالرؤوف وسط مجاراة حقيقية من العربي الذي برز منه احمد نايف ومصطفى سليمان والضارب خالد حسن بحيث بقيت النتيجة على مرمى هدف واحد قبل ان تميل كفة المجريات لمصلحة العربي ويحسم الحصة الاولى لمصلحته 13 / 12.
مرت دقائق الحصة الثانية ولم يتغير الاداء حيث بقي سجالا هدفا بهدف فوصلت النتيجة 17/ 17   قبل ان يبدا العربي بفرض تقدمه مستغلا ارتباك منافسة خصوصا في المناطق الدفاعية وضغف اللياقة البدنية فوصلت النتيجة 24/ 20.
واصل العربي تقدمه وحافظ على الفارق باربعة اهداف  قبل ان يحسم المباراة بتقدمه 31-26

الفجر/ 28  اليرموك/ 19
بالغ الفريقان بالحذر والتركيز على الواجبات الدفاعية حتى مرت دقائق المباراة العشرة الاولى والنتيجة تشير الى تقدم الفجر بثلاثة اهداف لهدفين.
انتصف الشوط الاول ولا زال الاداء عقيما في العمليات الهجومية فالاعتماد على الاختراق من العمق من قبل الطرفين لم يحسن السجل التهديفي في ظل ترابط دفاعي محكم.
تحرر الفجر من طريقة لعبه واصبحت عملياته الهجومية مثمرة بعد ان استغل ضعف ارتداد منافسه وسرعة لاعبيه عبد الرزاق حسام ومحمود علقم فنوع في هجماته ليرفع النتيجة الى 12/ 5  وانهى الشوط الاول لمصلحته بفارق خمسة اهداف 13/ 8.
واصل الفجر  تقدمه وفرض سيطرته المطلقة على مساحات الملعب فرفع  فارق الى 7 اهداف 18/ 11 مستغلا اللياقة البدنية التي مالت لصالحه، ولولا استعجال لاعبيه التسجيل وتألق حارس اليرموك احمد الدلكي لتوسع الفارق بشكل كبير.
وعندما وصلت النتيجة 20/ 14 لمصلحة الفجر مالت المباراة للهدوء مع بقاء الافضلية للفجر الذي  خرج فائزا بنتيجة 28/ 19.